?
 مدير الدفاع المدني يكرّم شركة زين       الأردنية للسياحة الوافدة تسلط الضوء على السوق الألماني سياحيا       تكريم جامعة عمان الاهلية في حفل جامعة صوفيا بمرور 130 عاما على تأسيسها       الاحتفاء باشهار كتاب "اصوات من الاردن" لصويص       مدعي عام عمان يوقف الإعلامي محمد الوكيل       علوش: سورية حريصة على عودة العلاقات مع الأردن       "الطاقة": انخفاض أسعار النفط لشهر كانون الأول      

1.09 مليار دولار حجم مساعدات تلقاها الأردن لنهاية أيلول

عمّان ــ صوت المواطن ــ بلغ إجمالي حجم المساعدات الخارجية الملتزم بها منذ بداية العام لنهاية أيلول من العام الحالي ما قيمته (1.09) مليار دولار، وفق بيان صادر عن وزارة التخطيط.

وحسب البيان صادر عن الوزارة ، تتضمن المساعدات المنح الاعتيادية، والقروض الميسرة، والمنح الإضافية ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، بمحاورها الثلاثة وهي دعم الموازنة العامة، ودعم مشاريع تنموية في المجتمعات المستضيفة، ودعم اللاجئين.

وذكر البيان أن قيمة المساعدات الخارجية الكلية الملتزم بها (باستثناء منح اللاجئين) بلغت حوالي (930) مليون دولار.

وأظهر البيان أن نسبة التمويل المقدم لخطة الاستجابة الأردنية للازمة السورية للعام الحالي 2018 بلغت حوالي (16.7%) فقط حتى نهاية شهر أيلول. وبين أنه تم الالتزام بمنح إضافية بقيمة (419.89) مليون دولار من اصل (2.517) مليار دولار التمويل المطلوب لتنفيذ الخطة خلال العام الحالي.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: