?
 مئات الفلسطينيين يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن الجثامين المحتجزة لدى إسرائيل       دبي تحتضن أكبر معرض للكتاب في الشرق الأوسط       سوريا تبعث برسالتين للأمم المتحدة بشأن مقتل 62 في قصف للتحالف الدولي       لبنان: أرمينيا ستواصل العمل ضمن قوات اليونيفيل       الاميرة ريم تشارك في مؤتمر حوار سياسات التعليم من اجل مجتمعات متشاركة       قضاة: الغرفة القضائية الاقتصادية تعزز الثقة بالاقتصاد الوطني       منتدى الاستراتيجيات يدعو صناديق الثروة السيادية للاستثمار بالمملكة      
 الزبن يقرر تعطيل المستشفيات الحكومية ايام السبت بدءا من العام المقبل      

1.09 مليار دولار حجم مساعدات تلقاها الأردن لنهاية أيلول

عمّان ــ صوت المواطن ــ بلغ إجمالي حجم المساعدات الخارجية الملتزم بها منذ بداية العام لنهاية أيلول من العام الحالي ما قيمته (1.09) مليار دولار، وفق بيان صادر عن وزارة التخطيط.

وحسب البيان صادر عن الوزارة ، تتضمن المساعدات المنح الاعتيادية، والقروض الميسرة، والمنح الإضافية ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، بمحاورها الثلاثة وهي دعم الموازنة العامة، ودعم مشاريع تنموية في المجتمعات المستضيفة، ودعم اللاجئين.

وذكر البيان أن قيمة المساعدات الخارجية الكلية الملتزم بها (باستثناء منح اللاجئين) بلغت حوالي (930) مليون دولار.

وأظهر البيان أن نسبة التمويل المقدم لخطة الاستجابة الأردنية للازمة السورية للعام الحالي 2018 بلغت حوالي (16.7%) فقط حتى نهاية شهر أيلول. وبين أنه تم الالتزام بمنح إضافية بقيمة (419.89) مليون دولار من اصل (2.517) مليار دولار التمويل المطلوب لتنفيذ الخطة خلال العام الحالي.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: