?
 وزراء الثقافة العرب يناقشون الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية       البورصة الأردنية والكويتية تغلق على ارتفاع و مؤشر مسقط و الفلسطينية يغلقان على إنخفاض        الأحوال المدنية تمدد العمل بإصدار البطاقة الذكية       الشحاحدة يبحث مع نظيره السنغافوري عمق العلاقات بين البلدين       "صحة الزرقاء" تغلق 3 مصادر مياه وتحجز 5 وتنذر 56 و تخالف 13 صهريج        العثور على هيكل عظمي لطفل في الكرك       26.3 دينار سعر غرام الذهب محلياً      

وفد جمعية الصحفيين الصينيين يزور (بترا)

عمّان ــ صوت المواطن ــ زار وفد جمعية صحفيي عموم الصين الشعبية برئاسة أمين عام الجمعية، بان جانغ، الخميس، وكالة الأنباء الأردنية (بترا)؛ لبحث علاقات التعاون والإطلاع على الخدمات الإخبارية التي تقدمها الوكالة.

وقال مدير عام الوكالة الزميل الدكتور محمد العمري، إن الوكالة ماضية في تكريس اعلام الدولة، ونشاطها لا يقتصر على التغطية الإخبارية للأنشطة والفعاليات الحكومية، بل تفرد مساحة واسعة لمختلف مؤسسات الدولة في القطاعين العام والخاص والأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني، مشيرا بهذا الخصوص الى ان الاخبار الرسمية لا تشكل اكثر من 20 بالمائة من نشرتها العامة.

واضاف إن الوكالة تبث أخبارها باللغتين العربية والإنجليزية، ولديها مراسلون في العديد من الدول العربية والأجنبية، إلى جانب تقديمها خدمات التدريب الإعلامي لمؤسسات القطاعين العام والخاص وللاشقاء العرب، وهي تستضيف المركز التدريبي التابع لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا)، الذي يقدم خدماته لمختلف وكالات الأنباء العربية.

واشار الى أن الوكالة ترتبط باتفاقيات تعاون مع وكالات أنباء عربية ودولية، وحريصة على إدامة وتطوير هذه العلاقات، مؤكدا استعداد الوكالة لمزيد من التعاون وبناء شراكات إعلامية مع مختلف وسائل الإعلام الصينية.

من جهته، اشاد جانغ بالمهنية العالية لـ (بترا)، التي تعد مصدرا مهما ومعتمدا لدى وسائل الاعلام الصينية، لما تمتلكه من سمعة مميزة ومصداقية جعلتها مصدرا لأخبار الكثير من الوكالات في العالم.

وعرض لنشأة وأهداف جمعية الصحفيين الصينيين، التي تضم أكثر من 200 ألف صحفي، يتوزعون على مختلف وسائل الاعلام الصينية، لافتا إلى أن هناك دراسات جادة لايجاد آليات تعامل جديدة مع وسائل التواصل الاجتماعي للإستفادة من سهولة وسرعة نشر الاخبار من خلالها.

وأعرب عن امله بان تسهم مثل هذه الزيارات في تعزيز أواصر التعاون بين المؤسسات الاعلامية العربية والصينية ، معتبرا أن هذه الزيارة فرصة لتعزيز العمل الإعلامي المشترك مع الجانب الأردني.

وعرضت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الصينية، وانغ ثياوهوي، للواقع الإعلامي في بلادها، معتبرة أن الإعلام في تقدم مستمر، ولاسيما مع وجود الإعلام الإلكتروني وتطور مجالاته.

حضر اللقاء مساعد مدير عام الوكالة الزميلة فيروز مبيضين، والزملاء أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، خالد القضاة، وعمر المحارمة، وعلي فريحات، وفيصل بصبوص، وهديل غبون، وعدد من مديري المديريات والصحفيين في الوكالة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: