?
 أمن الدولة ترفض مجدداً تكفيل 16 متهماً بقضية الدخان       القبض على 2472 متورطاً بقضايا مخدرات الشهر الماضي       السفارة الأوكرانية تدعو مواطنيها للتسجيل للانتخابات       وزراء الثقافة العرب يناقشون الأدوار الثقافية في ترسيخ الهوية العربية       البورصة الأردنية والكويتية تغلق على ارتفاع و مؤشر مسقط و الفلسطينية يغلقان على إنخفاض        الأحوال المدنية تمدد العمل بإصدار البطاقة الذكية       الشحاحدة يبحث مع نظيره السنغافوري عمق العلاقات بين البلدين      

كندا تدعم الأونروا بخمسين مليون دولار

أوتاواــ صوت المواطن ــ )أعلنت كندا السبت مساهمتها بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وقالت الخارجية الكندية في بيان لها ، إنه سوف يتم تخصيص هذا المبلغ على مدى عامين للمساعدة في جهود الصحة والتعليم التي تقوم بها وكالة الأونروا ، والمساعدة في تحقيق الاستقرار في المنطقة ،من خلال مساعدة الفلسطينيين على مواجهة الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي .

وأكد البيان أن هذه المساعدة توضح كيف تعمل كندا والوكالة الدولية معا لضمان احترام المبادئ الإنسانية للبشرية ،والحياد والاستقلال التشغيلي والنزاهة .

وأشار البيان إلى أنه سيتم تخصص مبلغ 40 مليون دولار لتلبية احتياجات التعليم الأساسي والصحة والمعيشة لملايين اللاجئين الفلسطينيين ، و10 ملايين أخرى تهدف إلى مساعدة 460 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا ولبنان .

وقالت وزيرة التنمية الدولية الكندية ماري كلود بيبو ، إن مساهمة كندا الجديدة ستحسن حياة الناس وتحمي الكرامة الإنسانية لملايين اللاجئين الفلسطينيين .( بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: