?
  ولي العهد السعودي يصل الصين في زيارة رسمية       تحالف انتخابي قوي في وجه نتنياهو       "موكب الرحيل".. مسيرة نحو قصر البشير اليوم       اليمن يطالب أميركا بتصنيف الحوثي "جماعة إرهابية"       كيماويات داخل مبنى سكني.. عشرات القتلى بحريق في بنغلادش       "العمل" الاردنية : تشغيل2000 باحث عمل و يتوفر مثلها في مختلف المحافظات        2019 عام خير على الوطن واقتصاده .... بقلم : يوسف الحمدني      
 حالة الطقس ودرجات الحرارة في العواصم والمدن العربية اليوم الخميس 21-2-2019      

القس برانسون في ألمانيا بعد أن أفرجت عنه السلطات التركية

برلين ــ صوت المواطن ــ  غادر القس الأميركي الذي أفرجت عنه تركيا أندرو برانسون، مساء الجمعة، على متن طائرة عسكرية أميركية أقلعت من مطار مدينة إزمير، متجهة إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأميركية في ألمانيا.

وتوقف برونسون في ألمانيا، حيث استقبله السفير الأميركي في برلين ريتشارد غرينيل، ونشر صورة على حسابه بموقع "تويتر" للقس وهو يقبل العلم الأميركي.

وكتب غرينيل: "رحبت بالقس برانسون وزوجته في ألمانيا. إنه تقريبا في بيته بفضل دونالد ترامب. عندما التقيته بالعلم الأميركي قبّله على الفور".

ويكمل برانسون رحلته إلى الولايات المتحدة، حيث سيستقبله الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، السبت.

وأطلقت السلطات التركية سراح برانسون بعدما قضت محكمة برفع الإقامة الجبرية، عنه وسمحت له بمغادرة البلاد بعد أن تسبب احتجازه لمدة عامين في أزمة كبيرة بين واشنطن وأنقرة.

وأشارت تقارير صحفية أميركية إلى "صفقة" بين الولايات المتحدة وتركيا، تنازلت بموجبها الأخيرة عن موقفها وأفرجت عن القس المتهم بالإرهاب والتجسس، في مقابل رفع واشنطن عقوبات فرضتها على أنقرة مؤخرا.

وتعكس خطوة الإفراج عن برانسون تراجعا للسلطات التركية عن مواقفها السابقة بشأن هذه القضية، وتنازلا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأعلن البيت الأبيض أن برانسون أصبح خارج الأجواء التركية، ويتوقع أن يصل إلى قاعدة أندروز الجوية قرب واشنطن ظهر السبت بالتوقيت المحلي.

وسارع الرئيس الأميركي إلى الترحيب بهذا النبأ، مؤكدا أنه سيستقبل القس المفرج عنه في المكتب البيضاوي فور عودته.

وقال ترامب للصحفيين لدى وصوله إلى سينسيناتي بولاية أوهايو للمشاركة في تجمع انتخابي: "بشرى سارة، القس برانسون موجود الآن في الجو. أعتقد أنه بصحة جيدة بعدما عانى الكثير"، خلال السنتين اللتين قضاهما في تركيا خلف القضبان ثم في الإقامة الجبرية.

وأكد الرئيس الأميركي أن القس المفرج عنه "سيزور البيت الأبيض، على الأرجح السبت". (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: