?
 الذكاء الاصطناعي يُسهم في ابتكار نظام "دورات المياه الذكية" الحصري لتوفير خدمات أفضل لسكان دبي        " راينو" تدخل سوق تأجير السيارات في الشرق الأوسط بتوقيع شراكة استراتيجية مع مجموعة تايم للفنادق‬       شاهدوا الموسم الأول من "ذا آكت" حصرياً على "ستارزبلاي"       انطلاق عملية عسكرية لتحرير البيضاء اليمنية       الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين .. صور       مقتطفات من خطاب سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني       اتفاق بين "أوبك" والمنتجين المستقلين على الاجتماع أول تموز      

"الصحة" تفتح تحقيقا بتحويل حالات مرضية لمستشفيات خاصة

عمّان ــ صوت المواطن ــ كتب محمود الطراونة ــ  فتح وزير الصحة السابق الدكتور محمود الشياب مؤخرا تحقيقا في اعمال احدى اللجان التابعة للوزارة والمتعلقة بتحويل الحالات المرضية الى مستشفيات القطاع الخاص لعدم وجود أسرة في القطاع الحكومي أو المستشفيات الجامعية او الخدمات الطبية الملكية.

وكشفت مصادر رسمية، طلبت عدم نشر اسمها للزميلة "الغد" في عددها  الصادر اليوم الاحد، عن "ان وزير الصحة السابق محمود الشياب كان قد شكل لجنة للتحقق والتحقيق من معلومات وردت الى الوزارة حول شبهة "تلاعب" في تحويل الحالات الى مستشفيات محددة، ومن بينها مستشفى تحول له معالجات القلب والقسطرة رغم عدم وجود أي أقسام للقلب او اجراء لعمليات القسطرة فيه، حيث يقوم بدوره بتحويلها الى مستشفى خاص آخر".

وقالت "إن اللجنة تتابع آليات وعمليات تحويل المرضى، فضلا عن تتبعها بالتعاون مع الجهات المعنية توافق تحويل الحالات وفق الأسس المتبعة".

وكان الشياب خرج في التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز الذي اعلن الخميس، فيما تسلم حقيبة الصحة الدكتور غازي منور الزبن.

وكان الشياب أكد "بدء التحقيق في هذه الحالات. ونحن بانتظار النتائج"، قائلا "إن لجنة التحقق والتحقيق لم تنه تقريرها بعد".

وكانت شكاوى وصلت الشياب من عدد من الجهات تفيد بـ"وجود شبهة تلاعب في اعمال احدى اللجان، حيث فتح الشياب وقتها تحقيقا في ذلك للتأكد من صحة المعلومات الواردة".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: