?
 الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين       الأوراق المالية تدعو إلى حظر الإعلان وإقامة الفعاليات للجهات غير المرخصة من قبلها       ضبط معمل لتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية       فيصل الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد       محافظ العاصمة : احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام       ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في جرش       اختتام دورة صحفية شاملة في "بترا"      

السفارة الأوكرانية تدعو مواطنيها للتسجيل للانتخابات

عمّان ــ صوت المواطن ــ دعت السفارة الاوكرانية في الاردن مواطنيها الى الاقبال والتسجيل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الاوكرانية التي تقام في الحادي والثلاثين من آذار القادم والانتخابات التشريعية التي تقام في تشرين أول القادم.

وقال القنصل الاوكراني في الاردن أوليكسي سلوكا أن السفارة ستفتتح مركز اقتراع في مقرها بعمان يوم الانتخابات الرئاسية، وباستطاعة الجالية الاوكرانية المقيمة في الأردن أو العراق التسجيل للمشاركة في الانتخابات.

وقال سلوكا أن أي مواطن يحمل الجنسية الأوكرانية يحق له المشاركة في عملية الاقتراع على أن يكون أتم سن الثامنة عشر يوم الانتخابات بالإضافة الى أن يكون مسجلا بعنوان انتخابي في الاردن أو العراق في السفارة الاوكرانية.

وأضاف أن المواطنين الاوكرانيين في الأردن والعراق ممن لم يسجلوا بياناتهم لدى السفارة أو مضى على تسجيل بياناتهم أكثر من عامين باستطاعتهم القدوم الى السفارة للتسجيل مصطحبين معهم الاقامة أو الهوية بالإضافة الى جواز السفر الاوكراني أو ارسال طلب التسجيل عبر البريد بعد زيارة الموقع الالكتروني للسفارة وتعبئة الطلب الخاص بالتسجيل وإرفاقه في البريد.

وشدد القنصل على ضرورة أن يكون جواز السفر ساري المفعول يوم الاقتراع علما بأن السفارة الاوكرانية تقدم خدمة تجديد الوثائق بما فيها جواز السفر والذي قد يستغرق قرابة 3 اشهر.

وبين أنه يمكن للأشخاص غير المسجلين في السجل القنصلي للسفارة أن يقدموا إلى السفارة شخصياً (غير مسموح به بالبريد) لتقديم طلب لتغيير العنوان الانتخابي مؤقتاً إلى الأردن خلال فترة الانتخابات علما بأنه يجب تقديم هذا الطلب قبل وقت كاف خاصة وأن الإجراءات اللازمة تتطلب وقتا طويلا قبل السلطات الانتخابية المركزية والإقليمية.

كما دعا القنصل الجالية الاوكرانية الى زيارة الموقع الالكتروني للسفارة أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للتحقق من العنوان الانتخابي، على صفحة الويب الخاصة بلجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا:

https: //www.drv.gov.ua/ords/f؟ p = 111: LOGIN؛

كما يمكن الاطلاع على شرح الإجراءات الانتخابية على موقع السفارة على شبكة الإنترنت: https://jordan.mfa.gov.ua/ua/press-center/news/67188-golosuvannya-gromadyan-ukrajini-za-kordonom





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: