?
 حالة طقس السبت في السعودية والبحرين والاردن ولبنان وسوريا       أكراد سوريا والقلق المشروع .... بقلم : منى بوسمرة       حقوق.. لا طموحات .... بقلم : رشاد أبو داود       التميز.. أسلوب ودورة حياة .... بقلم : علي العمودي       الأفكار والكلمات .... بقلم : علي أبو الريش       كيف تحافظين على زوجك؟ .... بقلم : ريم الميع        نحن واليمن: التفسيرات المغلوطة لتدخل مشروع .... بقلم : تركي الفيصل      

السفير الاماراتي يؤكد دعم الامارات لتطوير قطاع النخيل في الاردن

عمّان ــ صوت المواطن ــ أكد السفير الاماراتي في عمان مطر سيف الشامسي، الاثنين، حرص دولة الإمارات على دعم وتطوير قطاع النخيل وإنتاج التمور الاردنية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من أجل تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الشامسي في تصريحي صحفي ان المهرجان الدولي الاول للتمور الاردنية الذي يبدأ في عمان يوم الاحد المقبل ويستمر ثلاثة ايام، يأتي بناءً على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح ورئيس مجلس امناء الجائزة واحتفاءً بعام زايد.

وأشار الشامسي الى جهود أمانة جائزة خليفة التي تعمل ضمن أهدافها الاستراتيجية على تطوير قطاع النخيل في الاردن عبر تنظيم المهرجان الدولي الاول بالتعاون مع وزارة الزراعة والأغذية والزراعة للأمم المتحدة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة والشبكة الدولية للنخيل وجمعية أصدقاء النخلة بالإمارات بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان والتي لم تألوا جهداً في تقديم كافة التسهيلات والدعم لضمان نجاح كافة برامج التنمية بالاردن وتحقيق أهدافها السامية.

وأكد عمق العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين، مشيرا الى ما يشهده قطاع زراعة وإنتاج التمور الأردنية من تطور ملموس خصوصاً تمور المجهول في مناطق وادي الأردن، إذ يقدر إنتاج المملكة من تمور المجهول حوالي 14% من الإنتاج العالمي.

وأضاف نسعى معا لتحديات المنافسة للتمور العربية في الأسواق الدولية، و الابتكار والتقنية في قطاع نخيل التمر كونه احد اهم محاور الصناعات الغذائية والامن الغدائي والتنمية المستدامة، معبرا عن سعادتة للعمل سوياً لتطوير وتنمية قطاع نخيل التمر بالاردن ، مثمنا دور كافة الشركاء في إنجاح المهرجان، لإبراز الوجه المشرق للاردن الشقيق والدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومساهمتها الفاعلة في صنع الحضارة الإنسانية ومكانتها المرموقة على الصعيدين العربي والعالمي.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: