?
 الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين       الأوراق المالية تدعو إلى حظر الإعلان وإقامة الفعاليات للجهات غير المرخصة من قبلها       ضبط معمل لتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية       فيصل الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد       محافظ العاصمة : احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام       ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في جرش       اختتام دورة صحفية شاملة في "بترا"      

طعيمه رئيسا والعتوم مقررا للجنة الرد على خطاب العرش

عمّان ــ صوت المواطن ــ عقدت لجنة الرد على خطاب العرش السامي اجتماعا الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي ، انتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمه رئيسا للجنة والدكتورة هدى العتوم مقررا لها .

ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد الى ضرورة الانتهاء من صياغة ردها على الخطاب الملكي السامي ، خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره بصيغته النهائية .

وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في رؤيته وتوجيهاته في خطابه السامي الشامل ، الذي تناول مجمل الاوضاع الداخلية والخارجية الراهنة ، بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا الى أن الخطاب رسم ملامح هامة لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة ، ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة.

ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي ، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على : "ينتخب المجلس لجنة من اعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد ان يقرها المجلس يرافق اعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد الى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش" .

وضمت اللجنة في عضويتها بالإضافة لرئيسها ومقررها النواب: مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان .

وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى التي عقدها الأحد الماضي ، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي .(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: