?
 معارضون جزائريون يدعون بوتفليقة للتنحي والحكومة للاستقالة       بوينغ تعترف بوجود خلل في طائراتها       ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى       بعد مذبحة نيوزيلندا.. "فيديو الخنازير" يظهر مجددا       العلماء يحددون سنا غير متوقع للبلوغ "الحقيقي"       ولي العهد الاردني ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب .. فيديو       القدس والاقصى .. قضية وطنية خالصة .... بقلم : يوسف الحمدني      

إشهار كتاب " المواطنة قيم وأخلاق " في المكتبة الوطنية

عمّان ــ صوت المواطن ــ أقيم في دائرة المكتبة الوطنية مساء الاثنين حفل إشهار كتاب "المواطنة قيم وأخلاق" لمؤلفه منصور حمدان.

وقال الباحث في الشؤون السياسية الدكتور محمد معايعة ان الكتاب تضمن مضامين تركز على مفهوم المواطنة وتطورها من خلال الاتجاهات الفكرية والسياسية التي مرت بها الى ان وصلت للعصر الحديث، والمقومات الاساسية في تكوينها والضوابط التي تحقق العيش المشترك.

وبين ان الكاتب تناول المواطنة من المنظور الاسلامي التي تمثل مفهوماً انسانياً لا عنصرياً وتتوافق مع وجود مجتمع متعدد الأديان والمعتقدات والثقافات، وتطرق الى اسس المواطنة في الاسلام وبيان الحقوق والواجبات للأفراد بغض النظر عن الدين والأصل أو المذهب.

وقال المؤلف حمدان، ان الكتاب بني على رؤية فلسفية لمفهوم المواطنة فقدم مفهوم المواطنة والانتماء والديمقراطية وفق منهج يعتمد على التتبع اللغوي والتاريخي لهذه المفاهيم.

كما تناول تفعيل قيم المواطنة على مستوى الفرد ودور أماكن العبادة والخطباء في تفعيل قيم المواطنة في المجتمع وعن دور الاعلام والاعلاميين في تفعيل قيم المواطنة في المجتمع (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: