?
 الملك يطلع على تصاميم مسار خط تليفريك عجلون إيذانا بانطلاق العمل بالمشروع       ولي العهد يفاجىء الفريق الوطني لكرة السلة بحضوره قبيل مغادرتهم لنهائي كأس العالم        مجلس الوزراء يوافق على تبرّع "الأمانة" بمليونيّ دينار لدعم التجّار المتضرّرين جرّاء الأمطار       الصفدي: حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد لإحلال السلام الشامل       إعادة التموضع على متاريس الاعلام .... بقلم : اخلاص القاضي       العاهل المغربي يصدر أمرا ملكيا بمناسبة ذكرى "ثورة الملك والشعب"        واشنطن تأسف للقرار البريطاني بشأن ناقلة النفط ..و تصدر تحذير أميركي "قوي اللهجة" لليونان       

إشهار كتاب " المواطنة قيم وأخلاق " في المكتبة الوطنية

عمّان ــ صوت المواطن ــ أقيم في دائرة المكتبة الوطنية مساء الاثنين حفل إشهار كتاب "المواطنة قيم وأخلاق" لمؤلفه منصور حمدان.

وقال الباحث في الشؤون السياسية الدكتور محمد معايعة ان الكتاب تضمن مضامين تركز على مفهوم المواطنة وتطورها من خلال الاتجاهات الفكرية والسياسية التي مرت بها الى ان وصلت للعصر الحديث، والمقومات الاساسية في تكوينها والضوابط التي تحقق العيش المشترك.

وبين ان الكاتب تناول المواطنة من المنظور الاسلامي التي تمثل مفهوماً انسانياً لا عنصرياً وتتوافق مع وجود مجتمع متعدد الأديان والمعتقدات والثقافات، وتطرق الى اسس المواطنة في الاسلام وبيان الحقوق والواجبات للأفراد بغض النظر عن الدين والأصل أو المذهب.

وقال المؤلف حمدان، ان الكتاب بني على رؤية فلسفية لمفهوم المواطنة فقدم مفهوم المواطنة والانتماء والديمقراطية وفق منهج يعتمد على التتبع اللغوي والتاريخي لهذه المفاهيم.

كما تناول تفعيل قيم المواطنة على مستوى الفرد ودور أماكن العبادة والخطباء في تفعيل قيم المواطنة في المجتمع وعن دور الاعلام والاعلاميين في تفعيل قيم المواطنة في المجتمع (بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: