?
 جامعة عمّان الأهلية والهيئة العربية للمسرح توقعان مذكرة تفاهم       الحوراني : هارفرد في عمان ... بقلم : د. عدنان الطوباسي       وزير الخارجية العراقي: الاتفاق مع السعودية على التعاون في مجالي الأمن والمخابرات       الجيش الإيراني يعلن صعود الجولان قريبا وطرد إسرائيل منه       مصر تعلن موعد دخول مفاعل الضبعة النووي الخدمة        الشرطة السعودية تقبض على شابين ظهرا في فيديو أثار "غضبا شديدا"        رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت       

ارادة ملكية بالموافقة على استضافة مقر منظمة "اطباء بلا حدود"

عمّان ــ صوت المواطن ــ صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على قرار مجلس الوزراء رقم (۱۲۳۰) والذي أقر بتاریخ 29-9-2018 ، المتضمن الموافقة على اتفاقية بلد مضيف بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية ومنظمة أطباء بلا حدود، التي تم التوقيع عليها في عمان بتاريخ 9-7-2018 .

وبحسب ما نشر في الجريدة الرسمية، جاء في نص الاتفاق الموقع بين الحكومة والمنظمة، ما يلي : ' انطلاقا من إدراك 'منظمة أطباء بلا حدود' وهي منظمة طبية إنسانية دولية خاصة مستقلة ومحايدة وغير ربحية تعمل في مجال تقديم المساعدات الإنسانية وفقا لميثاق منظمة أطباء بلا حدود (كما هو محدد بشكل أكبر في الملحق 1)، واعترافا بأن عمل 'منظمة أطباء بلا حدود' يشكل دعما فعالا للجهود المبذولة في المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 2009 من أجل تعزيز مجموعة واسعة من الأنشطة الإنسانية والطبية في إقليم المملكة الأردنية الهاشمية وتنظيمها والذي يتضمن أمورة منها: الجراحة الترميمية والتأهيل وجرحى الحرب والاستجابة للطوارئ والصحة الإنجابية والرعاية المركزة لحديثي الولادة والأمراض غير المعدية والرعاية النفسية الاجتماعية؛ وإذ تضع في اعتبارها أن جميع كيانات 'منظمة أطباء بلا حدود' الموجودة في المملكة الأردنية الهاشمية قد وافقت على العمل معا في إطار مكتب مشترك لمنظمة أطباء بلا حدود للقيام بأنشطتها الإنسانية والطبية بطريقة فعالة وكفؤة تلبي احتياجات السكان '.

وأكدت الاتفاقية على الموافقة في قيام منظمة اطباء بلا حدود، بانشطتها في الاردن، والمتمثلة في تنفيذ والقيام بأنشطة إنسانية وطبية. (الدستور)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: