?
 «تنفيذي أبوظبي» ومحفزات المستقبل .... بقلم : حمد الكعبي       عمَار يا أبوظبي .... بقلم : ناصر الظاهري       نصف قرن والسؤال ذاته: محمد بن راشد «شو تبى» ؟ .... بقلم : علي صالح الضريبي        مَن يُلام في قمة بيروت؟ .... بقلم : عبدالرحمن الراشد       أجمل ما قيل في المرأة .... بقلم : إقبال الأحمد        «الحوثيون» مفاوضون بلا قرار .... بقلم : صالح القلاب        خليج نيوم نموذج الثورة الصناعية الرابعة .... بقلم : د. فهد بن جمعة       

بيان صادر عن حزب الوعد الاردني حول اراضي الباقورة والغمر

عمّان ــ صوت المواطن ــ طالب امين عام حزب الوعد الاردني المحامي محمود الخليلي

الحكومة الاردنية الانسجام مع الموقف الوطني الشعبي الرافض للتأجير القسري لاراضي الباقورة والغمر للكيان الصهيوني ودعاها الى اتخاذ موقف وطني حاسم واعلانها عدم تجديد تأجير هذه الاراضي الى الكيان الصهيوني ومخاطبته رسميا بذلك ضمن المدة القانونية والتي تنتهي في الخامس والعشرين من هذا الشهر .

وقال في بيان ان اراضي الباقورة والغمر اراض اردنية ويجب ان تبقى ضمن السيادة الاردنية وان التأجير القسري يمس هذه السيادة مهما اختلفت الذرائع وان كان من مبرر عند اعداد معاهدة وادي عربة في القرن الماضي فإنه لا يعني استمرار هذا التأجير الى ما لا نهاية وانما كان اجراء مؤقت لظروف موضوعية في ذلك الوقت .

وقال ان الحزب يحيي من قام من الافراد والمؤسسات بالتعبير عن رفض تجديد التأجير ويدعو مؤسسات المجتمع المدني الاخرى الى التعبير عن رفضها ويطالب مجلسي الاعيان و النواب القيام بواجباتهما الدستورية والقانونية في التعبير عن مطالب الشعب ومطالبة الحكومة لاتخاذ هذا الموقف الوطني ومحاسبتها في حال عدم قيامها بذلك .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: