?
 حالة طقس السبت في السعودية والبحرين والاردن ولبنان وسوريا       أكراد سوريا والقلق المشروع .... بقلم : منى بوسمرة       حقوق.. لا طموحات .... بقلم : رشاد أبو داود       التميز.. أسلوب ودورة حياة .... بقلم : علي العمودي       الأفكار والكلمات .... بقلم : علي أبو الريش       كيف تحافظين على زوجك؟ .... بقلم : ريم الميع        نحن واليمن: التفسيرات المغلوطة لتدخل مشروع .... بقلم : تركي الفيصل      

المخابرات الألمانية تحبط هجوم لـ"داعش" علي حفل موسيقي

برلين ــ صوت المواطن ــ كشفت الصحف الألمانية الصادرة، اليوم الخميس، تفاصيل إحباط السلطات الأمنية في ألمانيا، لعملية إرهابية حاول تنظيم"داعش" تنفيذها قبل أكثر من عام باستهداف حفل غنائي.

ونوهت محطتا "إن دي آر" و"دبليو دي آر" الإذاعيتان وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" في عددها الصادر اليوم الخميس، أنه كان من المنتظر أن تسافر ثلاث فرق إلى ألمانيا في عام 2016 للإعداد للجريمة وتنفيذها، ورجحت هذه الوسائل أن الهجوم كان مقررا له أن يستهدف مهرجانا موسيقيا.

وأوضحت محطة "إن دي آر" أن الادعاء العام الألماني، أكد صحة هذه الخطط الإرهابية، ونقلت عن بيتر فرانك، المدعي العام، قوله إن " وضع الحقائق في هذه الواقعة كان ملموسا للغاية وموثوقا فيه".

وأشارت التقارير، إلى أنه كان من المفترض أن يلعب زوج ألماني "رجل وزوجته" دورا محوريا في هذا التخطيط، بعد أن سافرا إلى سوريا خريف 2015، حيث انضما إلى داعش.

وتابعت التقارير أن الزوجة، التي كانت اعتنقت الإسلام، بحثت، انطلاقا من مدينة الرقة السورية، عن نساء في شمال ألمانيا لديهن الاستعداد للزواج من مهاجمين محتملين، وبالتالي مهدت الطريق أمام المهاجمين للسفر إلى ألمانيا.

وأضافت التقارير، أن واحدة من النساء اللاتي تم الاتصال بهن، كانت تعمل لدى هيئة حماية الدستور "الاستخبارات الداخلية" وذكرت صحيفة "تسايت" أن الزوجين أبلغا عن أنفسهما للسلطات الكردية، في أكتوبر 2017، مشيرة إلى أنهما يقبعان حاليا في السجون الكردية شمالي سورية.

وتمكنت إذاعتا "إن دي آر" و"دبليو دي آر" وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" من إجراء مقابلة مع الزوج المنحدر من مدينة هيلدسهايم في سجنه، وذكرت هذه الوسائل أن الرجل ادعى أنه حاول " الخروج من الأمر" عندما علم بالخطة الفعلية للهجوم.

وأظهرت التحقيقات الجارية، أن التكليف بالعملية جاء من قيادي داعشي معروف باسم " أبو مصعب الألماني"، ورجحت أن الرجل سويسري، وقد لقي حتفهَ خلال معارك في سورية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: