?
 «تنفيذي أبوظبي» ومحفزات المستقبل .... بقلم : حمد الكعبي       عمَار يا أبوظبي .... بقلم : ناصر الظاهري       نصف قرن والسؤال ذاته: محمد بن راشد «شو تبى» ؟ .... بقلم : علي صالح الضريبي        مَن يُلام في قمة بيروت؟ .... بقلم : عبدالرحمن الراشد       أجمل ما قيل في المرأة .... بقلم : إقبال الأحمد        «الحوثيون» مفاوضون بلا قرار .... بقلم : صالح القلاب        خليج نيوم نموذج الثورة الصناعية الرابعة .... بقلم : د. فهد بن جمعة       

مؤتمر ذيبان السياحي الأول يدعو إلى تطوير مسار ذيبان السياحي

مأدبا ــ صوت المواطن ــ أكد المشاركون في ختام أعمال مؤتمر لواء ذيبان السياحي والتراثي الأول، والذي أقيم ببلدية ذيبان، أهمية ديمومة المؤتمر مستقبلا، وإقامة الخدمات السياحية في ذيبان مثل الفنادق والمطاعم والاستراحات ومواقف الحافلات.

وخلص المشاركون إلى ضرورة تشجيع الحرف والصناعات التقليدية وإصدار نشرات وكتب متخصصة بتراث ذيبان إضافة إلى تطوير مسار ذيبان السياحي واستمرار جهود وزارة السياحة والآثار في تطوير ذيبان لإحداث التنمية المستدامة، وإيجاد فرص العمل لأبناء المجتمع المحلي.

وقال رئيس بلدية ذيبان الجديدة، عادل الجنادبة، نأمل بتوجيه الأنظار، من جهات رسمية وقامات علمية ومنظمات عالمية، لأهمية الأماكن السياحية والتراثية في لواء ذيبان، ونتطلع إلى مزيد من التعاون مع هذه الجهات لتوثيق آثار ذيبان وتقديم الدعم اللازم لعمل مشاريع إنتاجية سياحية يلمسها المجتمع المحلي على ارض الواقع.

وكانت الوفود المشاركة، قد قامت بزيارة إلى المواقع السياحية والأثرية في ذيبان، ومنها: الكهف المقبري التاريخي المكتشف حديثا، والتل الأثري، ومقام الصحابي أبوذر الغفاري، ومطل الموجب، واستمعوا إلى شرح من الخبراء عن هذه الأماكن، والتقوا الأهالي ودار نقاش وحوار معهم حول تاريخ ذيبان ومستقبل تراثها الحضاري.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: