?
 تمنيات.. أم مشاريع حقيقية؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       حرائقهم وسيولنا .... بقلم : فهد الخيطان       كي لا نكتب مقالاتٍ لا تُقرأ .... بقلم : محمد داودية       منابت الشهداء .... بقلم : بلال حسن التل        براءة مركز حماية وحرية الصحفيين .... بقلم : نضال منصور       الاجهزة الامنية.. الف تحية .... بقلم : حاتم العبادي        رفقاً بالوطن .... بقلم : يوسف الحمدني      

5 خطوات تساعدك على فتح صفحة جديدة في حياتك

عمّان ــ صوت المواطن ــ كثيرا ما مررنا خلال حياتنا اليومية بفترات تخبط نشعر خلالها بالشلل وعدم القدرة على استكمال حياتنا بصورة طبيعية، أو رسم خطوات نحو المستقبل، وبالتالي نخسر فرص لا تعوض، ولكن هل حاولت في أي وقت مضى تغيير شيء ما وفتح صفحة جديدة فى حياتك؟

قدم موقع " woman days"، بعض النصائح التى من الممكن أن تساعدك فى تحول طاقاتك والتفكير بشكل إيجابي....

١. تحليل حياتك:

إذا كنت غير راضي عن حياتك وترغب فى الانتقال إلى مرحلة جديدة، لا تستغرق الكثير من الوقت والجهد فى التفكير، واتخذ القرار لاتخاذ الخطوة الأولى التى يتوقف عليها نجاح جميع مشروعاتك المستقبلية، واتجه جديا نحو عملية تحسين حياتك، من خلال تحليل عميق لحياتك الماضية والحالية.

وتعتبر تلك الخطوة واحدة من أهم الخطوات التى يجب أن تبدأ بها، لأنها سوف تساعدك على فهم مواطن الفشل التى مررت بها، وتزن جميع الإيجابيات والسلبيات، حتى تتجنب أخطاء الماضى.

٢. صوت القلب:

إذا كنت تعيش فى تناغم مع قلبك، عليك أن تكون قادرًا على الاستفادة من إمكانياتك وقدراتك والقيام بالأشياء التى كنت تفضلها، والاحتفاظ بالقرارات المنطقية التي يمليها عليك العقل، ولا تدع بعض طبائعك الفردية السلبية وضجيج أراء الآخرين يؤثر على قراراتك.

٣. من الصفر:

إذا قررت أن تبدأ في التغيير، فيجب أن تكون مستعد للبدء من اللا شيء، فأولًا وقبل كل شيء تحتاج إلى التغلب على مخاوف عدم اليقين فى قدراتك، ومحاولة التركيز على إنجازاتك الشخصية ومهاراتك، لأنها جزء لا مفر منه للنجاح فى المستقبل.

٤. التحدي.

عليك أن تضع يدك على مواطن الخطأ في حياتك، وتحدي نفسك في تغييره، وذلك من خلال التواصل مع مواطنين من بلدان أخرى.

٥. اكسر الروتين:

فالعادات السيئة والسلوكيات السلبية التى تعتاد عليها دون أن تشعر لا تسمح لك بتغيير نمط حياتك بشكل أفضل وفى هذه الحالة يجب أن تبدأ فى التفكير بشكل جدى وعقلانى فى محاولة لتغيير طريقة تفكيرك وسلوكياتك الخاطئة واستبدال هذه العادات بأخرى أكثر ايجابية، من خلال ملء حياتك ببعض الأنشطة التى تشعر بالتعاطف تجاهها، وكل ما عليك التخلص من الخوف والمضى قدما نحو النجاح.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: