?
 الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين       الأوراق المالية تدعو إلى حظر الإعلان وإقامة الفعاليات للجهات غير المرخصة من قبلها       ضبط معمل لتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية       فيصل الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد       محافظ العاصمة : احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام       ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في جرش       اختتام دورة صحفية شاملة في "بترا"      

الرئيس عباس يلتقي الوزيرة زواتي

رام الله ــ صوت المواطن ــ استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء الجمعة، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي.

حضر اللقاء رئيس مكتب تمثيل المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين محمد شبيب أبو وندي، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة.

ووضعت الوزيرة زواتي، التي اختتمت زيارة الى فلسطين السبت، الرئيس عباس، بصورة المحادثات التي أجرتها في رام الله لتطوير العلاقات الفلسطينية- الأردنية في مجال الطاقة، والاتفاقية التي وقعت لزيادة تزويد مدينة اريحا بالطاقة من الشبكة الوطنية(الأردنية).

ورحب الرئيس عباس بالوفد الضيف في بلده الثاني فلسطين، مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني، مثلما ثمن الاتفاقية التي وقعت لتطوير مجال الطاقة في البلدين، وأكد أهمية تبادل الخبرات والتنسيق بين الجانبين الفلسطيني والأردني.

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، ومدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري.

وكانت الوزيرة زواتي قد وصلت الى فلسطين صباح الخميس على رأس وفد في زيارة التقت خلالها رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم حيث تم توقيع اتفاقية لتجديد عقد تزويد مدينة اريحا بالكهرباء من الشبكة الوطنية.

وكان مجلس الوزراء قد وافق الأربعاء، على تجديد عقد بيع الطاقة الكهربائية من شركة الكهرباء الوطنية الى شركة كهرباء محافظة القدس.

وزودت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية محافظة اريحا بالطاقة الكهربائية خلال السنوات العشر الماضية من خلال اتفاقية بيع للطاقة الكهربائية الموقعة مع شركة كهرباء محافظة القدس التي جرى تجديدها ورفع كمية الطاقة الكهربائية.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: