?
 الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين       الأوراق المالية تدعو إلى حظر الإعلان وإقامة الفعاليات للجهات غير المرخصة من قبلها       ضبط معمل لتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية       فيصل الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد       محافظ العاصمة : احالة قضية الحفرة الامتصاصية الى المدعي العام       ضبط 80 تنكة زيت مغشوش في جرش       اختتام دورة صحفية شاملة في "بترا"      

الفايز يرعى مهرجان عزة وطن ...وفاء للملك والوطن في السلط

السلط ــ صوت المواطن ــ قال رئيس مجلس الاعيان العين فيصل الفايز "لقد كان تاريخنا الذي نعتز به معبدا بالشهادة منذ البدايات في سعينا نحو الحرية والاستقلال، اننا لن ننسى شهدائنا الذين قضوا على اسوار القدس وفي باب الواد واللطرون والجولان فمن منا ينسى شهيد الاقصى المغفور له الملك عبدالله الاول والشهداء مفلح الكايد العبيدات ووصفي التل وابراهيم هاشم وهزاع المجالي والكثير الكثير من شهدائنا الابرار".

واضاف الفايز خلال رعايته مهرجان"عزة وطن..وفاء للملك والوطن "الذي اقيم السبت في قاعة المركز الثقافي بمؤسسة اعمار السلط " ولأن سجل جيشنا الاردني العربي المصطفوي واجهزتنا الأمنية حافل بالبطولات ومسطر بالتضحيات وبأسمى معاني الفداء سيبقى هذا السجل الناصع البياض المرصع بالنقاء والبهاء والمبرياء عنوان شرف لنا ولامتنا وللانسانية جمعاء فالاردنيين تربوا على التضحية وارخصوا دمائهم الزكية من اجل رفعة وطنهم والحفاظ على ترابه الطهور فقدموا مواكب الشهداء فكانت مسيرتنة مطرزة بالعز على الدوام".

:وقال العين الفايز وفي مواصلة حربنا على قوى الارهاب والتكرف لن ننسى شهدائنا الذين افتدوا بأرواحهم شهداء الوطن والدفاع عن امنه واستقراره وعن ديننا الاسلامي الحنيف وهم يواجهون هذه الزمر النسيسة من الارهابيين والتكفيريين والفجرة الظلاميين ولان قيادتنا الهاشمية المظفرة صاخبة شرعية تاريخية ودينية ولاننا في الاردن شعبا لا يقبل بالذل والعار وهاهم الاردنيون كل يوم يسطرون ملحمة جديدة من ملاحم العزة والكرامة وهم صفا واحدا من احل الوطن عنوانها التضحية والفداء وفصولها شعب الاردن الشامخ بقيادته الهاشمية الحكيمة".

والقى ممثلا لمدينة القدس مدير الوعظ والارشاد في اوقاف القدس الشيخ ياسر ابو غزالة كلمة قدم خلالها الشكر للاردن على رعايته للمقدسات وان الاردن قدم للقدس ولفلسطين والشهداء وان مشاركته هنا هي توأمة بين القدس وعمان مستذكرا قوافل الشهداء التي قدمها الاردن على مر تاريخه على ثرى فلسطين.

كم ألقى الشاعر السعودي مروي السديري قصيدة تغنى بها بالشهداء الذين اعتبرهم شهداء للسعودية وللأمة مقدما التحية والاجلال لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

والقى العين مروان الحمود كلمة قال فيها ان الاردن منذ التاسيس شكل حاله فريدة يشار اليها بالتقدير والاعجاب للقيادة الهاشمية اصحاب المشروع العربي الهادف لجمع شمل الامة والدوله الوحيده التي احتضنت يقول للدفع ملايين اللاجئين والنازحين من العرب والفارين بارواحهم من الظلم والقهر والاستبداد.

واضاف ان الاردن بقيادته الهاشمية شكل قصة نجاح وتحدي كبير بهذا البلد الفقير بموارده والغنية بقيادته وشعبه استطاعوا ان يحققوا انجازات كبيره عز نظيرها عند من حولنا واننا اليوم وبفضل حكمة الجلاله الملك ومنعة ويقظة اجهزتنا الامنية والعسكرية ووعي شعبنا الواحد استطعنا تحقيق انجاز كبير وعظيم يتمثل في قدرتنا على المحافظة على امننا واستقرارنا الوطني في ظل محيط يعيش حالة فوضى ودمار.

وقال العين توفيق كريشان " سيبقى الاردن بقيادته وجيشه والاجهزه الامنية وبشعبه في وجه الارهاب وزمرته الجبانة داعيا الله ان يتغمد الشهداء برحمته وان يكونوا في مقعد صدق عند عزيز مقتدر وان يختارهم لأرفع الدرجات مع من سبقوهم.من شهداء الوطن والواجب مؤكدين اعتزازنا بالدور الكبير والتضحيات التي قدمها النشاما دفاعا عن الوطن وامنه واستقراره.

وأكد النائب فواز الزعبي اعتزازه بقيادتنا الهاشمية وبأجهزتنا الامنية وقواتنا المسلحة درع الوطن الحصين.

ودعا مشرف عام المهرجان محمد المجالي الى تشكيل هيئة وطنية مستقلة لدعم الشهداء ولأسرهم وان يكون هناك يوم اردني للشهيد اسوة بالدول الاخرى.

وكان مدير المهرجان جهاد العمد قد تحدث في بداية المهرجان مؤكدا ان هذا الحفل يأتي تكريما للوطن ولشهداء الوطن وقائد الوطن.

وتم خلال الحفل الذي شارك فيه عدد من الشعراء من العراق والسعودية والاردن عرض مقاطع فيلمية تمجياد للشهداء بالاضافة الى تكريم ذوي الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ليبقى الاردن ساحة أمن وأمان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: