?
 حالة طقس السبت في السعودية والبحرين والاردن ولبنان وسوريا       أكراد سوريا والقلق المشروع .... بقلم : منى بوسمرة       حقوق.. لا طموحات .... بقلم : رشاد أبو داود       التميز.. أسلوب ودورة حياة .... بقلم : علي العمودي       الأفكار والكلمات .... بقلم : علي أبو الريش       كيف تحافظين على زوجك؟ .... بقلم : ريم الميع        نحن واليمن: التفسيرات المغلوطة لتدخل مشروع .... بقلم : تركي الفيصل      

خلال 4 أيام... ممر إنساني شرق إدلب للراغبين بالخروج من مناطق الإرهابيين

دمشق ــ صوت المواطن ــ قال مصدر عسكري سوري إن السلطات السورية تستعد لإعادة فتح معبر "أبو الظهور" الإنساني شرق إدلب خلال الأيام القليلة المقبلة، أمام المدنيين الراغبين بالانتقال من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة، إلى مناطق سيطرة الدولة السورية.

وقال مصدر عسكري سوري: إن الدولة السورية وبالتنسيق مع الجانب الروسي تعمل على إعادة فتح معبر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب الشرقي خلال الأسبوع الجاري، للسماح لأكبر عدد ممكن من المدنيين بالعبور من مناطق سيطرة المجموعات الارهابية  المسلحة باتجاه المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية.

واوضح المصدر إن العمل جار الآن على استكمال كافة التجهيزات اللوجستية والفنية لتأمين معبر أبو الظهور الإنساني بريف إدلب ليكون جاهزا لاستقبال المدنيين الخارجين من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة خلال مده أقصاها 4 أيام، حيث "نقوم بالتنسيق مع الجانب الروسي لإتمام عملية إعادة فتح المعبر".

وأضاف: كالعادة سيقوم الجانب الروسي بالإشراف على عمل المعبر إلى جانب السلطات السورية وسيكون هناك نقاطا طبية روسية لتقديم الرعاية الصحية للمدنيين الواصلين عبر الممر، إضافة إلى المساعدات الإنسانية العينية.

وكان مصدر عسكري روسي في سوريا رجح نهاية الأسبوع الماضي أن تشهد الأيام القليلة المقبلة إعادة فتح المعابر الإنسانية في ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي، مشيرا إلى أن الجانب الروسي يجري حاليا مشاورات مع الجانب السوري لدراسة إمكانية إعادة فتح معبري قلعة المضيق ومورك في ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: