?
 الامن الأردني: سنتخذ كافة الاجراءات واشدها بحق كل من يتجرأ على اطلاق العيارات النارية لخطورتها       العاهل الأردني يتوجه إلى الإمارات لحضور تدريب عسكري مشترك        بوتين يلتقي مع السيسي وابن سلمان على هامش قمة العشرين       الكويت: جاهزون عسكريا وأمنيا لأي طارئ في المنطقة       وزير المالية السعودي: ندعم كل ما يمكن أن يحقق الازدهار للفلسطينيين        الحريري: الحكومة ضد "صفقة القرن" ودستورنا يمنع التوطين        "ورشة البحرين"... بداية لفصل جديد من العلاقات العربية الإسرائيلية أم نهاية لخطة ترامب       

الشاعران الزغول والنعيمات يحلقان بقصائد وطنية ووجدانية

عمّان ــ صوت المواطن ــ حلق الشاعران الدكتور سلطان الزغول ومحمد النعيمات بنصوص شعرية في فضاءات عبقت بالمضامين الوطنية والوجدانية والغزلية والوجودية في امسية شعرية مساء امس السبت بقاعة غالب هلسة بمقر رابطة الكتاب الاردنيين في عمان.

وفي الامسية التي نظمتها لجنة الشعر في الرابطة، وأدارها مقرر اللجنة الشاعر والناقد الدكتور عبدالله ابو شميس قرأ الشاعر الزغول قصيدة بعنوان "قرب باب الدمشق" المفعمة بمشاعر التلاقي القومية مزج فيها بين الشعر العمودي والتفعيلة.

كما قرأ قصائد اخرى، منها قصيدتا التفعيلة "غزلية" المضمخة بالعاطفة والنثرية "ايلول" الوجودية المحملة برمزية عالية.

وقرأ الشاعر النعيمات عددا من قصائده الوجدانية التي تنوعت بين شعر التفعيلة والنثر، منها "الجسد" و"مناجاة" و"جرار طافحة" و"فخاخ النور" و"اربعون عاما"  و"اسئلة" والتي جاءت جميعها محملة برمزية عالية طافحة بالأسئلة الوجودية.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: