?
 حملة تبرع الدم لصالح مرضى مستشفى الامير سلطان الطبيه العسكري        توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة عمان الأهلية والأكاديمية الأمريكية للرياضة       مقتل ضباط وخبراء إيرانيين بغارات للتحالف على مواقع لميليشيات الحوثي       ترقب لمصير الهدنة بعد قصف إسرائيلي للقطاع فجراً       العاهل السعودي يزور تونس الخميس       السعودية ترفض الإعلان الأميركي بشأن الجولان المحتل       مجلس الأمن يناقش اليوم تطورات الأوضاع بقطاع غزة      

موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

موسكو ــ صوت المواطن ــ اعتبر الكرملين الروسي، الاثنين، أن الانسحاب الأميركي من المعاهدة النووية "سيجعل العالم أكثر خطراً"، مؤكداً أن أميركا نفسها تخالف معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين إن روسيا ستضطر لاتخاذ إجراءات لاستعادة توازن القوة النووية في حال انسحاب أميركا من المعاهدة، مشيراً إلى أن روسيا "لن تكون البادئة في مهاجمة أحد".

واضاف بيسكوف أن روسيا ستضطر للرد بالمثل إذا بدأت الولايات المتحدة تطوير صواريخ جديدة بعد الانسحاب من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى التي تعود لحقبة الحرب الباردة.

يأتي ذلك فيما قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن موسكو تتوقع من واشنطن أن تقدم تفسيراً لاعتزامها الانسحاب من معاهدة تاريخية تعود لحقبة الحرب الباردة وتقضي بإزالة الصواريخ النووية من أوروبا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال إن الولايات المتحدة ستنسحب من معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، التي وقعت مع روسيا العام 1987، متهماً موسكو بانتهاكها. بسبب انتهاك روسيا لها، وهو ما دفع موسكو إلى التحذير من الرد بإجراءات انتقامية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: