?
 الرئيس العراقي يختتم زيارة عمل للمملكة       جمعية رجال الأعمال تهنئ الملك بجائزة تمبلتون       رئيس الوزراء يلتقي الرئيس العراقي       الملك والرئيس العراقي يتفقان على توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين       الأوراق المالية تدعو إلى حظر الإعلان وإقامة الفعاليات للجهات غير المرخصة من قبلها       ضبط معمل لتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية       فيصل الفايز: أمتنا أصبحت تعيش اليوم ما يشبه مرحلة سايكس بيكو جديد      
 إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية      

الملك يستقبل وزير الخزانة الأميركي.. و مفوض سياسة الجوار الأوروبية في الاتحاد الأوروبي

عمّان ــ صوت المواطن ــ استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، الاثنين، وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، في لقاء ركز على التعاون الاقتصادي بين الأردن والولايات المتحدة وآليات تعزيزها.

وأكد جلالة الملك أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، معربا جلالته عن تقديره للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن.

من جهته، أكد وزير الخزانة الأمريكي أهمية الدور الذي يقوم به الأردن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وفي استضافة اللاجئين السوريين، لافتا إلى أن الولايات المتحدة مستمرة بدعم الأردن في مختلف المجالات.

وتناول اللقاء التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة نتيجة الأزمات الإقليمية، والخطط والبرامج الاقتصادية الهادفة إلى تحفيز معدلات النمو وتوفير فرص العمل وتعزيز قدرة الاقتصاد الأردني على التعامل مع مختلف التحديات.

كما تطرق إلى الأعباء الكبيرة التي يتحملها الأردن نتيجة أزمة اللجوء السوري والضغوط المتزايدة التي فرضتها على القطاعات الخدمية والبنية التحتية.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ومستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية، ووزير المالية، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان.

 

.. و يستقبل مفوض سياسة الجوار الأوروبية في الاتحاد الأوروبي

 

 

كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الاثنين، مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان، في اجتماع جرى خلاله بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، والتطورات الإقليمية الراهنة.

وتناول اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وفرص الاستفادة من اتفاق تبسيط قواعد المنشأ لزيادة الصادرات الأردنية إلى الأسواق الأوروبية.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره للدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للمملكة في العديد من القطاعات.

كما تناول التطورات المرتبطة بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى سلام عادل ودائم استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتطرق اللقاء إلى التحديات المالية التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، حيث أكد جلالته أهمية تكثيف الجهود لدعم الوكالة لتمكينها من تقديم خدماتها الإغاثية والتعليمية والصحية.

وفي الإطار ذاته، ثمن جلالة الملك دور الاتحاد الأوروبي تجاه الدفع بعملية السلام، ودعم وكالة "الأونروا".

كما جرى التأكيد على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، لا سيما الأزمة السورية، وبما يضمن سلامة أراضيها ووحدة شعبها.

وتناول اللقاء أيضا الأعباء التي فرضتها أزمة اللجوء السوري على الاقتصاد الأردني وموارده المحدودة، حيث تم التأكيد على أهمية توفير الظروف المناسبة لضمان العودة الطوعية للاجئين إلى وطنهم.

وأكد مفوض سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان، خلال اللقاء، أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الأردن شريكا رئيسا، ويحرص على الاستمرار في دعمه لتنفيذ خططه التنموية والاقتصادية.

وأعرب عن تقدير الاتحاد الأوروبي للمساهمات الكبيرة التي يقدمها الأردن في استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين.

وحضر اللقاء مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي، وسفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: