?
 تمنيات.. أم مشاريع حقيقية؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       حرائقهم وسيولنا .... بقلم : فهد الخيطان       كي لا نكتب مقالاتٍ لا تُقرأ .... بقلم : محمد داودية       منابت الشهداء .... بقلم : بلال حسن التل        براءة مركز حماية وحرية الصحفيين .... بقلم : نضال منصور       الاجهزة الامنية.. الف تحية .... بقلم : حاتم العبادي        رفقاً بالوطن .... بقلم : يوسف الحمدني      

تعرّف على مميّزات سيارة "ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV"

لندن ــ صوت المواطن ــ  كشفت جريدة "الإندبندنت" البريطانية، بعض مميزات سيارة "ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV" الكهربائية، وقالت في هذا الشأن "لمساعدتك على فهم الجاذبية الخاصة للسيارة سنحتاج إلى البدء بسرد بعض الحقائق، والتي يأتي في مقدمتها أن حوالي 38 في المائة من رحلات التنقل إلى العمل كانت بالسيارة، كما أن متوسط الرحلة اليومية 10 أميال لكل اتجاه أي 20 ميلًا للرحلة ذهابًا وإيابًا، وتلك الأرقام تخص إنجلترا، ولكنها ليست مختلفة كثيرًا في أي مكان آخر في المملكة المتحدة".

وأضافت :هذا هو المكان الذي عرضت فيه شركة "ميتسوبيشي" تجربتها الدراماتيكية للسيارة، والتي يمكنك قيادتها لـ22 ميلًا فقط بشحنتها الكهربائية، لذلك لن تضطر إلى استخدام محرك البنزين أبدًا.. ذلك حقيقة واقعية ونعرف هذه الإحصائيات بالفعل لأننا قمنا بقيادتها ".

الأمر مثير للإعجاب، وقد أثبتت الشركة امكانياتها، فإذا أردت شحن بطارية الأوتلاندر في المنزل، ثم شحنها مرة أخرى في العمل لتكون جاهزة للعودة إلى المنزل، فعندئذ يمكنك القيام بكل ما تحتاج إليه من التنقل دون أي تكلفة - فقط بضع ساعات شحن، وهي أقل تكلفة من طاقة محرك البنزين التي يمكن أن تهدر بطريقة أخرى (على سبيل المثال عند الكبح)، وفي ظل نظام استهلاك الوقود الجديد للمقارنات الرسمية، تدّعي الشركة أنك تتكلف 750 جنيهًا استرلينيًا في السنة إذا كنت تقود سيارتك على سبيل المثال مسافة 9500 ميل في السنة، او تصل لـ 1500 جنيه إسترليني سنويًا في السفر 18000 ميل في السنة.

نعتقد أن ذلك يمثل الكثير من جاذبية أوتلاندر- وهي واحدة من السيارات الرائعة، نظرًا لعدد السيارات التي تشاهدها على الطريق، حيث أصبحت متسوبيشي ضمن المنافسين الأصغر نسبيًا في سوق السيارات في المملكة المتحدة إلا أنها تنافس عالميا بقوة"،

وأضافت "ومرة أخرى، لا ينبغي لنا أن نشعر بالدهشة تماما، حيث أن أوتلاندر تم بيعها في واحدة من قطاعات السوق الأسرع نموا، فقد كانت تتمتع بموثوقية فعالة وانخفاض في الضرائب على الرغم من أن هذا العام تتنافس معها سيارة بي ام دبليو 330e الهجينة والتي ظهرت بالسوق في أغسطس/آب"، مشيرةً إلى أن بعض السيارات الجديدة تشكل في الوقت الحالي، منافسة قوية مع اوتلاندر والتي تتمتع بأنظمة WLTP الجديدة للوائح الوقود والاقتصاد في استهلاك الوقود، مثل بي ام دبليو 330e و550e وفولكس فاغن جولف وPassat GTE .

على الرغم من ذلك، يبذل المهندسون في ميتسوبيشي قصارى جهدهم لجعل محرك الاحتراق الداخلي ذو كفاءة كبيرة بقدر الإمكان. وبشكل عام، سوف تقوم بعمل 135 ميلا في الغالبية - وهو أمر جيد لشاحنة كبيرة مثلها ولديها أنظمة نقل متغيرة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: