?
 تكريم الملك .. تكريم لرمز استثنائي .... بقلم : طارق المومني        الأردن فوق منصة التتويج .... بقلم : مكرم الطراونة       عبدالله الثاني.. نقطة الوصل بين الجهاد الأكبر والعهدة الهاشمية .... بقلم : رومان حداد        الملك يجسد حرص الأردن الدائم على الاحترام المتبادل بين أتباع الديانات .... بقلم : د.جورج طريف        الملك يتقاسم التكريم مع شعبه .... بقلم: فهد الخيطان       الملك يُبيّن معنى الجهاد الأكبر والإسلام الحقيقي .... بقلم : د.حسان ابوعرقوب       فخر وسعادة أردنية بتسلم الملك جائزة عالمية .... بقلم : يوسف الحمدني      

اول رحلة طيران منخفضة التكاليف قادمة من روما تحط في العقبة

العقبة ــ صوت المواطن ــ  كتب محمد الخوالدة ــ حطت في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة  اليوم الثلاثاء اول رحلة طيران منخفضة التكاليف والقادمة من روما الايطالية عبر خطوط  شركة راين اير للطيران معلنة  بذلك تشغيل عددا من الخطوط الجوية  المباشرة الى مدينة العقبة والقادمة  من ايطاليا اليونان بلغاريا والمانيا .

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة ان تشغيل خطوط راين اير الى العقبة من عدة وجهات اوروبية جاء ثمرة تعاون بين سلطة العقبة الخاصة وهيئة تنشيط السياحة وشركة طيران راين اير لتسهيل قدوم السياح الى العقبة بكلف منخفظة وبمتناول كافة فئات السياح ومداخيلهم اضافة الى توفير نقل منتظم للمستثمرين في العقبة .

واضاف الشريدة في العقبة لتكون حاضرة في اسواق العالم المختلفة وتحديدا من الدول الاوروبية حيث تعتبر العقبة مدينة سياحية متميزة لمواطني تلك الدول خاصة في فصل الشتاء نظرا لدفء مناخها ومياهها وكذلك منطقة المثلث السياحي الذهبي التي تعد من التحف الاثرية العالمية والتي تنفرد بمنتج سياحي مميز .

واكد الشريدة ان تشغيل خطوط الطيران منخفظة التكاليف من والى العقبة سيعمل على تنشيط الحركة السياحية للعقبة ويعزز من حركتها التجارية والاستثمارية .

وزيرة السياحة والاثار لينا عناب أعربت عن أهمية البدء بتشغيل هذة الخطوط الى العقبة لما ستساهم به في نمو قطاع السياحة في المملكة  وفي المثلث الذهبي بشكل خاص المكون من العقبة والبترا ووادي رم بالاضافة للمناطق المجاورة.

وقالت عناب يسرنا أن نرى شركة  راين اير  تطلق 14 خط جديد من أوروبا الى المملكة مما سوف يوفر للسياح خيارات أكثر ومناسبة مادياً انه لمصدر سعادة واعتزاز ان نرى راين اير تسير رحلات الى الاردن من اربعة عشر وجهة من اوروبا وهذا يعتبر تطور هام واضافة كبيرة لصناعة السياحة في الاردن. كما وانه يعتبر اضافة نوعية للخيارات المتاحة للمسافرين وبتكلفة تناسب مختلف شرائح الدخل الخاصة بالسياح.

وأكدت عناب: ' الاردن حريص على خلق تنافسية صحية في قطاع الطيران وتسخير هذه التنافسية لتحفيز الاقتصاد من خلال جذب استثمارات مهمة وتنشيط السياحة للسوق الاردني، وهما عاملان حيويان لازدهار الاقتصاد الاردني. قرار راين اير لتسيير رحلات الى الاردن هو رسالة واضحة وتعبير عن التنوع والفرص اللامحدودة المتوفرة في السياحة الاردنية.

واضافت ايضا هذا القرار يعبر عن ثقة الشركة في قطاع السياحة الاردني والذي شهد نموا كبيرا مضيفة ان البدء بتسيير هذه الرحلات مثالي نظرا لزيادة الاهتمام العالمي بالأردن سياحيا واختيارها كواحدة من افضل الوجهات السياحية للزيارة للعام ٢٠١٨ من قبل عدد كبير من المنشورات السياحية العالمية المهمة وذات المصداقة العالية.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات قال بان هذه الخطوط ستسهم في زيادة إعداد السياح الى العقبة مما سيسهم في  تنشيط الحركة التجارية وينعكس ايجابا على القطاعات الاقتصادية المختلفة ويسهل حركة المستثمرين من والى العقبة .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: