?
 «تنفيذي أبوظبي» ومحفزات المستقبل .... بقلم : حمد الكعبي       عمَار يا أبوظبي .... بقلم : ناصر الظاهري       نصف قرن والسؤال ذاته: محمد بن راشد «شو تبى» ؟ .... بقلم : علي صالح الضريبي        مَن يُلام في قمة بيروت؟ .... بقلم : عبدالرحمن الراشد       أجمل ما قيل في المرأة .... بقلم : إقبال الأحمد        «الحوثيون» مفاوضون بلا قرار .... بقلم : صالح القلاب        خليج نيوم نموذج الثورة الصناعية الرابعة .... بقلم : د. فهد بن جمعة       

رفض إدخال 4 حاويات ذرة إلى الأردن بسبب "العفن"

عمّان ــ صوت المواطن ــ  رفضت المؤسسة العامة للغذاء والدواء إدخال أربع حاويات ذرة (بوشار) تقدر زنتها بـ109 طن تقريبا، إلى الأردن، وذلك لاحتوائها على أعفان ظاهرة وانبعاث روائح كريهة.

وقال مصدر مطلع في المؤسسة إن كوادر المؤسسة المتواجدة على المعابر الحدودية تنفذ رقابتها على المواد الغذائية المستوردة للتأكد من التزام المستوردين بالقواعد والشوط الفنية المعتمدة أصولياً والتأكد من صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري، إضافة إلى منع دخول أي منتجات مخالفة إلى الأسواق الأردنية حفاظا على صحة المواطن وجميع المقيمين في المملكة.

ووفقا للمصدر، فإن المؤسسة "تعمل على ضمان انسياب غذاء آمن إلى المملكة الأردنية الهاشمية وحرصها على صحة المواطن ولكنها تتشدد في الشحنات التي لا تراعي المواصفات القياسية الأردنية وتشكل ضررا على صحة وأمن المواطن الغذائي".

وجاء في ضبط المؤسسة وفقا للمصدر، "أنه وبتاريخ 6-11-2018 تم الكشف على بيان جمركي من منطقة العقبة، يحتوي على ذرة (بوشار) ضمن شوالات نايلون يزن الواحد منها 20 كيلو غراما ومنشأها الأرجنتين وتحمل إنتاج شهر 8/2018 وانتهاء 7/2020 وضمن أربع حاويات وبالكشف الحسي على الإرسالية تبين وجود تعرق بالحاويات من الداخل ووجود أعفان ظاهرة بالعين المجردة بعد فتح الشوالات من الداخل على حبات الذرة ناتج من ارتفاع محتوى الرطوبة إضافة إلى خروج روائح كريهة غير مرغوب فيها عند فتح الحاويات وكذلك الشوالات من الداخل".

ولفت إلى أنه وبناء على الكشف الحسي تم التنسيب بإعادة تصدير الإرسالية إلى بلد المنشأ أو إتلافها حسب الأصول.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: