?
 تكريم الملك .. تكريم لرمز استثنائي .... بقلم : طارق المومني        الأردن فوق منصة التتويج .... بقلم : مكرم الطراونة       عبدالله الثاني.. نقطة الوصل بين الجهاد الأكبر والعهدة الهاشمية .... بقلم : رومان حداد        الملك يجسد حرص الأردن الدائم على الاحترام المتبادل بين أتباع الديانات .... بقلم : د.جورج طريف        الملك يتقاسم التكريم مع شعبه .... بقلم: فهد الخيطان       الملك يُبيّن معنى الجهاد الأكبر والإسلام الحقيقي .... بقلم : د.حسان ابوعرقوب       فخر وسعادة أردنية بتسلم الملك جائزة عالمية .... بقلم : يوسف الحمدني      

تخفيض رسوم الدمغة على غرام الذهب المحلي إلى 40 قرشا

عمّان ــ صوت المواطن ــ  أكد نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح أن الحكومة قررت تخفيض رسوم دمغة الذهب على الكيلو المحلي إلى 400 دينار أي بنحو 40 قرشا على الغرام.

وأضاف امسيح أن القرار شمل أيضا تخفيض رسوم الدمغة على الذهب المستورد إلى 1000 دينار أي ما يقارب دينار على الغرام، إلى جانب تخفيضها على الذهب الخام (السبائك) إلى 174 دينارا على الكيلو أي بنحو 17.4 قرشا على الغرام.

وكانت الحكومة قررت فرض رسوم دمغة على الذهب المستورد بقيمة 1750 دينارا للكيلو المستورد، و750 دينارا للكيلو المحلي لحماية المنتج المحلي، وتم أيضا فرض مبلغ 250 دينارا كرسوم فحص على كل كيلو سبائك ذهبية مستوردة.

وتتضمن تلك الرسوم المفروضة على الذهب الضريبة العامة المبيعات البالغة 16%.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: