?
 «تنفيذي أبوظبي» ومحفزات المستقبل .... بقلم : حمد الكعبي       عمَار يا أبوظبي .... بقلم : ناصر الظاهري       نصف قرن والسؤال ذاته: محمد بن راشد «شو تبى» ؟ .... بقلم : علي صالح الضريبي        مَن يُلام في قمة بيروت؟ .... بقلم : عبدالرحمن الراشد       أجمل ما قيل في المرأة .... بقلم : إقبال الأحمد        «الحوثيون» مفاوضون بلا قرار .... بقلم : صالح القلاب        خليج نيوم نموذج الثورة الصناعية الرابعة .... بقلم : د. فهد بن جمعة       

تخفيض رسوم الدمغة على غرام الذهب المحلي إلى 40 قرشا

عمّان ــ صوت المواطن ــ  أكد نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح أن الحكومة قررت تخفيض رسوم دمغة الذهب على الكيلو المحلي إلى 400 دينار أي بنحو 40 قرشا على الغرام.

وأضاف امسيح أن القرار شمل أيضا تخفيض رسوم الدمغة على الذهب المستورد إلى 1000 دينار أي ما يقارب دينار على الغرام، إلى جانب تخفيضها على الذهب الخام (السبائك) إلى 174 دينارا على الكيلو أي بنحو 17.4 قرشا على الغرام.

وكانت الحكومة قررت فرض رسوم دمغة على الذهب المستورد بقيمة 1750 دينارا للكيلو المستورد، و750 دينارا للكيلو المحلي لحماية المنتج المحلي، وتم أيضا فرض مبلغ 250 دينارا كرسوم فحص على كل كيلو سبائك ذهبية مستوردة.

وتتضمن تلك الرسوم المفروضة على الذهب الضريبة العامة المبيعات البالغة 16%.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: