?
 حالة طقس السبت في السعودية والبحرين والاردن ولبنان وسوريا       أكراد سوريا والقلق المشروع .... بقلم : منى بوسمرة       حقوق.. لا طموحات .... بقلم : رشاد أبو داود       التميز.. أسلوب ودورة حياة .... بقلم : علي العمودي       الأفكار والكلمات .... بقلم : علي أبو الريش       كيف تحافظين على زوجك؟ .... بقلم : ريم الميع        نحن واليمن: التفسيرات المغلوطة لتدخل مشروع .... بقلم : تركي الفيصل      

الديمقراطيون ينتزعون مجلس النواب والجمهوريون يحتفظون بمجلس الشيوخ

واشنطن ــ صوت المواطن ــ  أفادت نتائج أولية نقلتها شبكات تلفزيونية، لانتخابات التجديد النصفي، أن السيطرة في الكونغرس الأمريكي ستكون منقسمة العام المقبل بين الديمقراطيين الذين استعادوا الغالبية في مجلس النواب، والجمهوريين الذين احتفظوا بتفوقهم في مجلس الشيوخ.

وسيتمكن الديمقراطيون من انتزاع المقاعد الـ23 المطلوبة للفوز بالغالبية، وفق قناتي "فوكس" و"أن بي سي"، بعد أن تغلبوا على مرشحين جمهوريين في ولايات متأرجحة مثل فرجينيا، وفلوريدا، وبنسلفانيا، وكولورادو، في انتخابات وصفت بأنها استفتاء على أداء الرئيس دونالد ترامب.

لكن الجمهوريين ردوا الضربة في مجلس الشيوخ المكون من 100 مقعد، حيث أطاحوا بعضوين ديمقراطيين على الأقل في أنديانا، ونورث داكوتا، واحتفظوا بمقعدي تينيسي، وتكساس. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: