?
 تمنيات.. أم مشاريع حقيقية؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       حرائقهم وسيولنا .... بقلم : فهد الخيطان       كي لا نكتب مقالاتٍ لا تُقرأ .... بقلم : محمد داودية       منابت الشهداء .... بقلم : بلال حسن التل        براءة مركز حماية وحرية الصحفيين .... بقلم : نضال منصور       الاجهزة الامنية.. الف تحية .... بقلم : حاتم العبادي        رفقاً بالوطن .... بقلم : يوسف الحمدني      

تعرف على مزايا وعيوب سيارة تويوتا "C-HR" الهجينة

برلين ــ صوت المواطن ــ تم تصميم سيارة الدفع الرباعي "C-HR"،  لتتلائم مع الأشياء الصغيرة، والتي تتطلب سيارة دفع رباعي صغيرة وعملية، وبالبطبع لدى "تويوتا" صراع شاق مع الديموغرافية (الأسواق في البلدان الأخرى)، مع علامات تجارية أخرى مثل "ميني كوبر" و"فيات"، ورغم ذلك، ستجد السيارة لها معجبيها.

ومن الداخل، تتميز هذه السيارة بلوحة تحكم رائعة، وكراسي مصنوعة من الجلد، ولوحة تعمل باللمس، ومفاتيح كهربائية بمظهر جيد، كما أن لوحة القيادة مصممة على شكل طبقات متواصلة تحدث جوا داخليا دافئا من خلال الغوص إلى حدود الأبواب عبر ديكور أنيق، والمقاعد تظهر على مستويين، مستوى علوي رياضي واسع، ومستوى عادي مساند يتميز بوسائد أكثر رفاهية. وكل شيء داخل المقصورة الداخلية يعمل باللمس، فلا توجد أزرار.

أما عن عيوب السيارة، يكمن في أن الجزء الخلفي يأخذ مساحة كبيرة من السيارة، حيث إن الأعمدة المعلقة تمتد حتى الأبواب، مما يعني أنه لا يوجد نوافذ يمكن أن تريح رأسك عليها، فقط قطعة سميكة من البلاستيك الأسود، والذي يجعل السيارة شبيهة بالكهف، ويمكن للأطفال أن يكافحوا للخروج من السيارة.

وعلى الرغم من وجود مساحة كبيرة مخصصة للساقين، فإن سقف السيارة منخفض، ويصطدم بالرأس، كما أن الشكل الدائري للسيارة يمنع الأرض من أن تكون مسطحة تماما.

وجهزت تويوتا السيارة بمحرك 4 أسطوانات توربو بنزين 1.8 لتر، بقوة 120 حصان، بعزم مزدوج 185 نيوتن/ متر، وتبدأ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مستوى 86 غ/ كم، كما أن متوسط استهلاك البنزين في حدود 5.9 ل/100 كم، ضمن دورة مختلطة، وأقصى سرعة للسيارة هي 105 كيلومتر/ ساعة.

ويمكن لهذه السيارة أن تصعد إلى التل بسرعة 30 ميل/ ساعة، وهذا التفاعل بسبب قوة المحرك الكهربائي، ولكن من العيوب أن الفرامل غير متسقة والضوء شديد للغاية. ولكن هذه السيارة سريعة الاستجابة، وبها الكثير من القوة، مما يجعلها مناسبة لبعض المنعطفات، وعلى الرغم من الاعتماد على محركها الكهربائي، لا يقلل ذلك من استهلاك الوقود، فإذا أردت التقليل من استهلاك الوقود، أختر السيارة 1.2 لتر لمحرك البنزين، ذات علبة التروس اليدوية. وتبدو هذه السيارة الهجينة على ما يرام، ولكن طبيعتها الصاخبة ربما تستنزف من معجبيها، وفي كل الحالات إذا أردت أن تحصل على سيارة هاتشباك عالية الارتفاع من الخلف، تظل هذه السيارة هي الأبرز. 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: