?
 وفد من جامعة عمان الأهلية يزور جمعية الأسرة البيضاء "دار الضيافة للمسنين"       ديوان حاكم الفجيرة ينعي الشيخة نيلا بنت راشد النعيمي       السعودية تدين الهجوم الانتحاري داخل فناء مدرسة شرطة سانتاندر العامة جنوب العاصمة الكولومبية       أسعار النفط تقفز بعد إعلان أوبك تفاصيل خفض الإنتاج       تقرير أممي: الحوثي يمول الحرب بمبيعات وقود إيراني        الجبير يكشف الدرس الذي تعلمه من الأمير سعود الفيصل        حالة طقس السبت في السعودية والبحرين والاردن ولبنان وسوريا      

في سابقة.. سبعيني يطلب من محكمة تصغير عمره 20 عاماً

أمستردام ــ صوت المواطن ــ  في سابقة من نوعها في هولندا، تقدم رجل في التاسعة والستين من العمر بطلب إلى محكمة لتصغير سنه عشرين عاماً بسبب استيائه من كونه في مرحلة التقاعد ومن "التمييز" الذي يقول إنه يتعرض له في سوق العمل.
فقد تقدم إميل راتيلبلند بهذا الطلب "الجدي" الذي أذهل القضاة في محكمة في جنوب شرق هولندا.
ويطلب الرجل تعديل تاريخ ولادته على جواز السفر من 11مارس 1949 إلى 11 مارس 1969.
وقال راتيلباند، وهو مدرب شخصي "متخصص في تطوير الثقة بالنفس"، اليوم الخميس "أشعر بأني لا أزال شاباً" و"أريد الاستحصال على إقرار قانوني بذلك لأني أشعر بأني أتعرض للاستغلال والإساءة والتمييز بسبب سني".
وأشار رب العائلة العازب هذا إلى أنه حاول من دون جدوى إبطال حقه في الحصول على مخصصات للشيخوخة، قائلاً إنه منزعج لكونه مخول الحصول عليها.
وأمام محكمة "أرنهيم"، وصف راتيلباند -خلال جلسة الإثنين- هذا الطلب بأنه "مشروع تماماً".
وقال "في إمكاننا حالياً اختيار عملنا وجنسنا وميولنا السياسية. لدينا الحق حتى في تغيير الاسم. لماذا لا يكون لدينا أيضاً الحق في تغيير السن؟"
ونقل الرجل الستيني عن طبيبه قوله إن السن البيولوجية لراتيلباند تراوح بين 40 عاماً و45.
ومن المتوقع أن تصدر محكمة "أرنهيرم" قراراً في هذه القضية في غضون أربعة أسابيع.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: