?
 معارضون جزائريون يدعون بوتفليقة للتنحي والحكومة للاستقالة       بوينغ تعترف بوجود خلل في طائراتها       ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى       بعد مذبحة نيوزيلندا.. "فيديو الخنازير" يظهر مجددا       العلماء يحددون سنا غير متوقع للبلوغ "الحقيقي"       ولي العهد الاردني ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب .. فيديو       القدس والاقصى .. قضية وطنية خالصة .... بقلم : يوسف الحمدني      

الأرصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت

عمّان ــ صوت المواطن ــ  تتأثر المملكة الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط بمشيئة الله، زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل، ومصحوبة بالبرق والرعد، وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات خاصة في شرق المملكة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان الجمعة، ما بين 21-10 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية 20-9، أما في المناطق الجنوبية 18-8، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 28، والصغرى 18 درجة مئوية.

ويوم السبت، تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتبقى تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار، مع سقوط زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة. وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وفي ساعات الليل، تضعف تدريجياً حالة عدم الاستقرار الجوي، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: