?
 تمنيات.. أم مشاريع حقيقية؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       حرائقهم وسيولنا .... بقلم : فهد الخيطان       كي لا نكتب مقالاتٍ لا تُقرأ .... بقلم : محمد داودية       منابت الشهداء .... بقلم : بلال حسن التل        براءة مركز حماية وحرية الصحفيين .... بقلم : نضال منصور       الاجهزة الامنية.. الف تحية .... بقلم : حاتم العبادي        رفقاً بالوطن .... بقلم : يوسف الحمدني      

مركز الأزمات يتابع .. السيول الجارفة تداهم البتراء ووادي موسى و إخلاء 3762 سائحا في محيط الخزنة في البترا .. فيديو

محافظات ــ صوت المواطن ــ يتعامل الدفاع المدني مع حالات مداهمة المياه لعدد من الاشخاص في منطقة الواله بمحافظة مادبا ووادي موسى في محافظة معان ومنطقة وادي شعيب في محافظة البلقاء .

وقالت إدارة الإعلام بأن فرق الإنقاذ قامت بمساعدة بعض الأشخاص في تلك المناطق وتأمينهم إلى مناطق آمنة في حين تم التعامل مع إصابة طفلة نتيجة مداهمة المياه لمنزلهم في منطقة روضة الامير راشد بمحافظة معان .

وحضر الى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وزير الداخلية ووزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ومديرو الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني ونائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

الى ذلك توفت طفلة بسبب انجراف مركبة ذويها في مياه الامطار بمنطقة مليح في محافظة مأدبا.

وأكدت مصادر في الدفاع المدني أن كوادر البحث والانقاذ تتعامل الان مع بلاغات حول مفقودين جرفتهم سيول الامطار.

وقالت المصادر انه حتى اللحظة لم يتبين عدد الاشخاص.

و تعمل سلطة إقليم البترا، على إخلاء نحو 3762 سائحا، من منطقة الخزنة، بعد أن داهمتهم السيول، حسب مفوض البنية التحتية، في الإقليم، المهندس عبدالمنعم أبو هلالة.

وقال أبو هلالة إن سيولا غير مسبوقة، اجتاحت منطقة الخزنة في البترا، ما تسبب بمحاصرة سياح.

وأوضح أن السلطة تعمل حاليا على إخلاء كامل عدد السياح، المتواجدين في منطقة الخزنة، بواسطة الطريق الخلفي لها.

وأشار أن السلطة نبهت الأهالي من السيول، قبل وقوعها، باستخدام مآذن المساجد، ما أدى لإخلائهم الأودية.

و أكدت مصادر في الدفاع المدني إخلاء منازل داهمتها مياه السيول المتشكلة بسبب الأمطار في محافظة معان.

وقالت المصادر إنه تم التعامل مع البلاغات الواردة وتأمين السكان في مناطق أمنة.

في نفس السياق تعرضت طفلة تبلغ من العمر عامين الجمعة إلى الاختناق بسبب غرقها في مياه السيول التي داهمت قرية روضة الأمير راشد بمحافظة معان.

وقال مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إنه تم التعامل مع الطفلة المصابة وإدخالها إلى غرفة العناية الحثيثة، مشيرا إلى أن حالتها العامة سيئة.

وبين محافظ معان أحمد العموش، أن السيول داهمت بعض المنازل في المواقع المنخفضة في قرية روضة الأمير راشد بقرى النعيمات بقضاء إيل ما تسبب باختناق طفلة بعد غرقها في تلك المياه. وكانت مناطق قرى النعيمات الغربية ضمن قضاء إيل بمحافظة معان تعرضت لتساقط كثيف لمياه الأمطار مساء اليوم وخاصة قرية روضة الأمير راشد ومنطقة بئر البيطار، ما أدى إلى تشكل السيول في عدد من المواقع ومداهمتها للعديد من المنازل.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: