?
 تمنيات.. أم مشاريع حقيقية؟ .... بقلم : مكرم الطراونة       حرائقهم وسيولنا .... بقلم : فهد الخيطان       كي لا نكتب مقالاتٍ لا تُقرأ .... بقلم : محمد داودية       منابت الشهداء .... بقلم : بلال حسن التل        براءة مركز حماية وحرية الصحفيين .... بقلم : نضال منصور       الاجهزة الامنية.. الف تحية .... بقلم : حاتم العبادي        رفقاً بالوطن .... بقلم : يوسف الحمدني      

رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا يصل مدينة باليرمو الإيطالية

طرابلس ــ صوت المواطن ــ أعلن المجلس الأعلى للدولة الليبي، اليوم ، عن وصول رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له، للمشاركة في أعمال مؤتمر باليرمو يومي 12 و13 تشرين الثاني لحل الأزمة الليبية.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة في بيان صحفي، إن "رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري والوفد المرافق له وصل إلى مدينة باليرمو الإيطالية، للمشاركة في المؤتمر المزمع عقده حول ليبيا في الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري".

يذكر، أن الحكومة الإيطالية قد أرسلت دعوات للأطراف الليبية بوقت سابق، لحضور مؤتمر دولي في مدينة باليرمو، في 12 و13 تشرين الثاني الجاري، لبحث حل للأزمة الليبية.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام القذافي عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وتأمل قوى غربية والأمم المتحدة في البداية في إجراء انتخابات وطنية في الـ 10 من كانون الأول المقبل، لكن العنف والجمود بين الحكومتين المتنافستين في البلاد جعل هذا الهدف أمرا غير واقعي.

يذكر أن مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا، أعلنا، يوم 31 تشرين الأول الماضي، توافقهما حول إعادة تشكيل مجلس رئاسي جديد لحكومة الوفاق الوطني بديلا للحالي، على أن يكون المجلس الرئاسي مكونا من رئيس ونائبين ورئيس وزراء منفصل، وجاء هذا التوافق بعد مشاورات بين المجلسين دامت لمدة شهرين.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: