?
 تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية4       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية3       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية2       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية1       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية      

الملك يلتقي في واشنطن الوفد الإعلامي الأردني المدعو لحضور حفل جائزة تمبلتون

*** الملك يتسلم جائزة تمبلتون في العاصمة الأمريكية مساء غد "بتوقيت واشنطن"

 

واشنطن ــ صوت المواطن ــ التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، الاثنين، الوفد الإعلامي الأردني المدعو لحضور حفل تسليم جلالته جائزة تمبلتون، الذي يقام في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم غد الثلاثاء.

واستهل جلالة الملك حديثه بتقديم تعازيه لأسر وذوي الضحايا من أبناء وبنات الأردن الذين قضوا جراء السيول، التي داهمت عددا من مناطق المملكة، وقال جلالته "الله يرحم أبناءنا وبناتنا والله يصبرنا جميعا".

وأكد جلالة الملك اعتزازه وتقديره لجهود نشامى الدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وقوات الدرك والأمن العام، الذين واصلوا الليل بالنهار لإنقاذ المصابين وإخلائهم.

كما أعرب جلالته عن شكره للمواطنين الذين ساعدوا الأجهزة المختصة في عمليات الإنقاذ والإخلاء، وقال هذا التعاون مصدر فخر لنا وليس بغريب على الأردنيين.

وتطرق اللقاء إلى جائزة تمبلتون، التي يتسلمها جلالته تقديرا لجهوده في تحقيق الوئام بين الأديان، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وحماية الحريات الدينية. وأكد جلالة الملك أن الجائزة تعكس التقدير الدولي الكبير للأردن.

وقال نفخر أننا نموذج للوسطية والاعتدال والعيش المشترك، وهذه هي صورة الأردن في العالم.

واعتبر جلالة الملك أن هذه الجائزة هي تقدير لمبادرات الأردن مثل رسالة عمان، وكلمة سواء، وأسبوع الوئام العالمي بين الأديان.

وتناول اللقاء عدداً من القضايا المحلية المرتبطة بالشأن العام، ومستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية. وحضر اللقاء، مستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفيرة الأردنية في واشنطن.

و يتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني، مساء الثلاثاء بتوقيت واشنطن "فجر الأربعاء بتوقيت عمان"، جائزة تمبلتون للعام 2018، تقديرا لجهود جلالته في تحقيق الوئام بين الأديان وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحماية الحريات الدينية. ويقام حفل تسليم الجائزة، التي تنظمها مؤسسة جون تمبلتون، في كاتدرائية واشنطن الوطنية، بحضور نحو 600 شخصية سياسية ودينية وفكرية وأكاديمية وإعلامية. وسيلقي جلالة الملك خطابا بعد تسلمه الجائزة، كما ستتحدث شخصيات دولية وفكرية ودينية عن دور جلالة الملك الفاعل في نشر قيم التسامح والوئام إقليميا وعالميا.

 وهذه المرة الأولى التي تمنح فيها الجائزة التي تأسست عام 1972، لقائد سياسي، وثاني مرة تمنح لشخصية إسلامية، ما يؤكد التقدير العالمي لجلالة الملك كرجل سلام يسعى إلى إحلال الأمن والاستقرار. (بترا)

 

فوز الملك بجائزة "تمبلتون" للعام 2018 .. فيديو

 

واشنطن ــ صوت المواطن ــ  أعلنت مؤسسة جون تمبلتون في بيان صدر عنها، منح جلالة الملك عبدالله الثاني جائزة تمبلتون للعام 2018، واصفة جلالته بأنه  منذ توليه سلطاته الدستورية مافتىء لحظة  عن بذل جهود تحقيق التعايش بين الطوائف الإسلامية  وغيرالإسلام من الأديان، وأنه كان السبّاق بين الزعماء السياسين ، حيث عكس فوز جلالته صورة مشرقة تبرهن عمله الجاد للوصول إلى صيغة عيش يحفها السلام لعالم منفتح ومتقبل للإختلاف الفكري والعقائدي ،فبحسب مراقبين عالميين رصدوا مبادرات الملك ودعواته التي تلخصت في خلق بيئة ملائمة للحوار الراقي بين الأديان ونبذ أفكار العنصرية والتطرف والغلو ، جاءت جائزة تمبلتون تتويجاً لجهوده في صناعة منهج تحكمه الوسطية والعدالة والتسامح الذي حققته الأردن في ظل قيادة جلالته .

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: