?
 مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث        "الاقتصاد النيابية" تلتقي الرزاز وفريق الحكومة الاقتصادي       وزير الداخلية: سيتم توفير الحماية الكافية للكوادر الصحية       الاسلاميون : تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة صفقة القرن       العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة لقادة العرب والخليج 30 مايو       أسرار استخباراتية تكشف رسالة "قتل وخطف جنود أمريكيين" من قاسم سليماني        تنسيق اسرائيلي ــ أمريكي لمواجهة عسكرية مع ايران      

40 مخالفة إلى "مكافحة الفساد"

عمّان ــ صوت المواطن ــ اطّلع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز الاثنين، على آخر مستجدّات عمل الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة.

ووافق رئيس الوزراء على توصيات جديدة للفريق، تتضمّن إحالة 30 مخالفة جديدة مرتبطة بعدد من بلديات المملكة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بناء على توصية الفريق.

كما أوعز رئيس الوزراء على الفور، باسترداد مبالغ ماليّة جديدة تمّ إنفاقها دون وجه حقّ في عدد من البلديّات.

وقدّم أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود إيجازاً لرئيس الوزراء حول عدد المخالفات التي تمّ التعامل معها، وآليّة العمل المتّبعة لتصويبها، مؤكّداً أنّ كلّ مخالفة يتمّ دراستها على حدة، واتخاذ التوصية المناسبة بشأنها، بعد إطلاع رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار عليها.

ولفت الداوود إلى أنّ عدد المخالفات التي تمّت إحالتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بلغ حتى الآن 41 مخالفة، بالإضافة إلى عشرات القضايا التي تتضمّن استرداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها خلافاً للأنظمة والتعليمات، في حين أنّ العديد من المخالفات يتمّ التنسيب لاتخاذ قرارات لمجلس الوزراء بشأنها.

وأشار إلى أنّ المخالفات التي راجعها الفريق خلال اجتماعه اليوم تتعلّق بالبلديّات، حيث تمّ الإيعاز بدراسة 8 منها والعودة بتوصيات محدّدة لتصويبها، في حين أنّ 6 مخالفات تمّ تصويبها وقامت وزارة الشؤون البلديّة باطلاع الفريق على إجراءات التصويب.-(بترا)

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: