?
 "تنشيط السياحة" تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة السياحة       السفير البلجيكي يؤكد اهمية زيارة جلالة الملك الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي       السفارة القطرية تحتفي باليوم الوطني       وفاة الفنان الأردني يوسف يوسف بعد صراع مع المرض       طقس الأربعاء : منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا       كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة      

إشهار رواية صلاة عاشق للكاتبة سوالمة

عمّان ــ صوت المواطن ــ  نظمت دائرة المكتبة الوطنية مساء الاحد حفل إشهار لرواية صلاة عاشق للكاتبة آلاء سوالمة.

وقال الباحث والدكتور عمر اربيحات، بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري: ان التجربة الاول للكاتبة تجربة تستحق النقد والقراءة، وما يميز هذا العمل هو التنويع في درجات السرد من المباشر الحكائي الى تيار اللاوعي باستخدام المنولوج تارة والحوار المباشر تارة اخرى، مضيفا ان المؤثرات الخارجية كان له دور اساس في صناعتها، وهناك تقنيات حضرت على استحياء مثل الوقفات الوصفية والمشهدية وآليات الاسترجاع وغيرها.

وبين ان الرواية مبنية على ثلاثة فصول، اولها يتطرق إلى شخصيات اجتماعية في اجوائها الطبيعية مما نواجه في حياتنا اليومية، والثاني يتطرق الى معاناة هذه الشخصيات والتحولات الشخصية التي تطرأ عليها من خلال المرض، والثالث يتحدث عن تحولات مفاجئة وانكسارات للذات او علو في المسارات كما حدث لشخصيات مثل "موسى، وجواهر، وشمس، والجابر"، مشيرا ان هذا العمل يحمل ابعادا انسانية وعواطف وجدانية، كما ان شخصيات الرواية نمت نموا طبيعيا في التحول من السلب الى الإيجاب ومن الشر الى الخير ومن اليأس والضياع الى التفاؤل والبقاء.

وقالت الكاتبة سوالمة: ان روايتها تتحدث عن مرض السرطان، والتغيرات التي تحصل للإنسان عندما يتعايش مع هذا المرض، كما تتناول التغيرات التي تحصل في علاقات المريض مع الآخرين ومع نفسه، مبينة ان هذا العمل يتحدث عن تجربتها الشخصية مع مرض والدتها وكيف كتمت وجعها امام وجع امها المصابة بهذا المرض.(بترا)

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: