?
 العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة لقادة العرب والخليج 30 مايو       أسرار استخباراتية تكشف رسالة "قتل وخطف جنود أمريكيين" من قاسم سليماني        تنسيق اسرائيلي ــ أمريكي لمواجهة عسكرية مع ايران       شرطة مكة تعلن القبض على مطلق النار في الطائف       البحرين تدعو مواطنيها لمغادرة إيران والعراق       المجلس العسكري في السودان يستأنف التفاوض مع قادة الاحتجاجات       اعتقال مسؤول نقابي في لبنان إثر كلام بذيء بحق البطريرك صفير      
 بيان من شبكة "صوت المواطن" الاعلامية حول تعطل الموقع الاخباري لأسباب فنية      

إحالة مخالفات جديدة إلى "الفساد"

عمّان ــ صوت المواطن ــ كشف أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على إحالة مخالفتين جديدتين إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وواحدة إلى المدّعي العام، وأخرى إلى القضاء.

وأوضح الداوود أنّ المخالفتين اللتين تمّت إحالتهما إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّقان بقضايا تعود لوزارة التربية والتعليم، وتحديداً في إحدى المدارس التابعة لمديريّة تربية البادية الشماليّة الغربيّة، ونادي معلّمي محافظة العاصمة.

وأضاف أنّ المخالفة التي تمّت إحالتها إلى المدّعي العام تتعلّق بمديرية أوقاف جرش، فيما تتعلّق المخالفة التي تمّت إحالتها إلى القضاء بجامعة البلقاء التطبيقيّة.

وبحسب الداوود، فإنّ رئيس الوزراء أوعز أيضاً باسترداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ في وزارة التربية والتعليم، ومؤسّسة الإذاعة والتلفزيون، كما أوعز لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي بالعمل على تحويل المبالغ المترتبة على قيود السلف والأمانات إلى الأموال العامة، بالإضافة إلى تحويل المبالغ المستحقة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أولاً بأول، وعدم تأخيرها.

ووافق رئيس الوزراء على تشكيل فريق للتحقيق في إحدى القضايا المتعلّقة باختبار بناء قدرات الطلبة المتميّزين في وزارة التربية والتعليم. وأشار الداوود إلى أنّ هذه القرارات تمّ اتخاذها بتوصية من الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، وبعد اطّلاع رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار.-(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: