?
 الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل بتغليب العقل والاحتكام للقضاء       حاكم عجمان يدشن مشروع زيارة النزلاء الذكي عن بعد       سعود بن صقر : رأس الخيمة وجهة استثمارية آمنة وبيئة محفزة لنمو الأعمال       افتتاح مكتب هيئة البحرين للسياحة والمعارض التمثيلي بدولة الكويت       مملكة البحرين تشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن بجمهورية ألمانيا الاتحادية       إستعدادات الأزهر الشريف للتفاعل مع القضايا الأفريقية في المجال الدعوي والطبي والإنساني       رئيس مجلس الشورى السعودي يقوم بزيارة رسمية إلى الامارات      

إحالة مخالفات جديدة إلى "الفساد"

عمّان ــ صوت المواطن ــ كشف أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أنّ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز وافق على إحالة مخالفتين جديدتين إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وواحدة إلى المدّعي العام، وأخرى إلى القضاء.

وأوضح الداوود أنّ المخالفتين اللتين تمّت إحالتهما إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتعلّقان بقضايا تعود لوزارة التربية والتعليم، وتحديداً في إحدى المدارس التابعة لمديريّة تربية البادية الشماليّة الغربيّة، ونادي معلّمي محافظة العاصمة.

وأضاف أنّ المخالفة التي تمّت إحالتها إلى المدّعي العام تتعلّق بمديرية أوقاف جرش، فيما تتعلّق المخالفة التي تمّت إحالتها إلى القضاء بجامعة البلقاء التطبيقيّة.

وبحسب الداوود، فإنّ رئيس الوزراء أوعز أيضاً باسترداد مبالغ ماليّة تمّ صرفها دون وجه حقّ في وزارة التربية والتعليم، ومؤسّسة الإذاعة والتلفزيون، كما أوعز لوزارة التخطيط والتعاون الدّولي بالعمل على تحويل المبالغ المترتبة على قيود السلف والأمانات إلى الأموال العامة، بالإضافة إلى تحويل المبالغ المستحقة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أولاً بأول، وعدم تأخيرها.

ووافق رئيس الوزراء على تشكيل فريق للتحقيق في إحدى القضايا المتعلّقة باختبار بناء قدرات الطلبة المتميّزين في وزارة التربية والتعليم. وأشار الداوود إلى أنّ هذه القرارات تمّ اتخاذها بتوصية من الفريق المكلّف بمراجعة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، وبعد اطّلاع رئيس اللجنة الماليّة النيابيّة خالد البكّار.-(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: