?
 تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية4       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية3       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية2       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية1       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية      

بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي يزور مخيمات إربد والشهيد عزمي المفتي وسوف وجرش

إربد ــ جرش ــ صوت المواطن ــ بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، الأربعاء، مخيمات إربد والشهيد عزمي المفتي وسوف وجرش (غزة).

وكان جلالة الملك، وجه خلال لقائه في الديوان الملكي الهاشمي، وجهاء وممثلي الفاعليات الشعبية في المخيمات، الأربعاء الماضي، بزيارة جميع المخيمات بهدف التواصل مع أبنائها ودراسة احتياجاتهم ومطالبهم.

والتقى العيسوي، خلال زيارته مخيمات إربد والشهيد عزمي المفتي وسوف وجرش (غزة)، رؤساء وأعضاء لجان تحسين الخدمات والهيئات الاستشارية وممثلي الفاعليات الرسمية والشعبية فيها، واستمع إلى أبرز المطالب والتحديات التي تواجههم وسبل تجاوزها.

وقال العيسوي، في كلمه له: إن جلالة الملك عبدالله الثاني حريص على التواصل مع المواطنين في مختلف مناطق المملكة وتفقد أحوالهم، مشيرا إلى أن جلالته يوجه الجميع بالعمل على تحسين ظروفهم المعيشية وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم، وضمان تقديم خدمات نوعية لهم.

وأضاف أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية والمختصة، بدراسة احتياجات ومطالب أبناء المخيمات، وتلبيتها وفق الإمكانات المتاحة وبما يسهم في تحسين ظروفهم ومستوى معيشتهم والتخفيف من التحديات والصعوبات التي تواجههم.

وبين أن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم خلال الفترة القادمة بتنفيذ مجموعة جديدة من المبادرات الملكية التي تشمل القطاعات التنموية والرعاية الاجتماعية والشباب وغيرها لتحسين الواقع الخدمي في المخيمات، وتعزيز دور الشباب وتمكين المرأة اقتصاديا.

ولفت إلى المبادرات الملكية التي تم تنفيذها في المخيمات خلال السنوات الماضية والتي جاءت لتتكامل مع الإجراءات الحكومية في مختلف القطاعات الخدماتية، لتحسين مستوى الخدمات في المخيمات كافة.

وأكد العيسوي أنه سيتم دراسة المطالب التي جرى التطرق لها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، حيث أن المبادرات الملكية تعد مكملة لخطط الحكومة وبرامجها وليست بديلاً عنها.

وقال إن الديوان الملكي الهاشمي سيقوم بالتعاون والتنسيق مع الحكومة، بوضع خطة عمل لتنفيذ المشاريع ذات الأولوية، من أجل التخفيف على أبناء المخيمات وتحسين ظروفهم الحياتية.

وكان عدد من وجهاء وأهالي المخيمات استعرضوا أبرز المطالب المتعلقة بتطوير خدمات الرعاية الصحية، وإيجاد فرص عمل تسهم بالحد من الفقر والبطالة، وإنشاء المشاريع الإنتاجية المدرّة للدخل، وتحسين خدمات النقل، وإنشاء مراكز للتدريب المهني والحرفي، ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الشبابية والرياضية والثقافية، وتمكين القطاع النسائي ودعمه، وتأسيس مراكز لرعاية وتأهيل الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حدائق ومتنزهات في هذه المناطق.

ورافق العيسوي مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، ومحافظا إربد وجرش، وعدد من نواب هذه المخيمات.

يشار إلى ان رئيس الديوان الملكي الهاشمي، وبتوجيهات من جلالة الملك، زار خلال اليومين الماضيين، مخيمات البقعة وحطين والزرقاء والسخنة والأمير حسن (النصر)، إضافة إلى مخيمات الطالبية ومأدبا والوحدات والحسين.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: