?
 تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية4       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية3       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية2       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية1       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية      

عاهد العظامات يوقع "عطر الرحيل" و"سيدة الصحراء" في المكتبة الوطنية

عمّان ــ صوت المواطن ــ  كتب  محمود الداوود ــ تصوير سامي الزعبي ــ برعاية وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان وحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، أقيم في المكتبة الوطنية الأربعاء احتفال لتوقيع مجموعتين قصصيتين للكاتب الأردني الشاب عاهد عيد العظامات وسط احتفاء كبي من ذويه وأصدقائه ومهتمين وإعلاميين.

أدارت الاحتفال الإعلامية سمر غرايبة وتحدث فيه كل من: الشاعر والروائي مصطفى القرنة رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين السابق، ود.دعاء البياتنة والتشكيلية والكاتبة دلندا الحسن.

بدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم فيلم قصير للتعريف بالكاتب الشاب كتبت نص الفيلم د. دعاء البياتنة وإخراج رمضان الفيومي وقراءة أريج النابلسي وتصوير سامي الزعبي، وهو من إنتاج وزارة الثقافة، والذي تم تصويره في بلدة أم القطين في المفرق مسقط رأس الكاتب الشاب وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي لم تمنعه ظروفه من الانصياع لقلمه والإبداع في مجال النشر إذ أصدر أربعة مجموعات قصصية هي: نافذة محروم، صرخة قلم، عطر الرحيل وسيدة الصحراء، وكان الاحتفاء للمجموعتين الأخيرتين عطر الرحيل وسيدة الصحراء. وحمل الفيلم عنوان القلم حين يقهر المستحيل.

 


بدأ الروائي مصطفى القرنة الحديث وتقديم شهادته الإبداعية بحق عاهد العظامات وقال عنه انه يسكب من روحه في هذه المجموعة القصصية ليثبت أن الحياة مثابرة وانه ينظر بعين المحب ما يدور حوله من أحداث، وأضاف: هنيئا أيها المبدع وأنت تزرع نبتة جديدة في دنيا الإبداع. وقال أن عاهد العظامات رأى بصيص ضوء فتبعه.

ثم تحدثت د. دعاء البياتنة الحاصلة على الدكتوراه في اللغة العربية والتي تعمل محاضرة في جامعة الأميرة سمية : إنني افتخر بعاهد شخصا مثابرا طموحا، فقد استطاع أن يتحرر من المعاناة ويصور الكثير من القضايا الاجتماعية.

وأشارت البياتنة إلى بعض الرؤى في بعض قصص عاهد وقدرته على اصطياد المواضيع بذكاء.

وأضافت: نحن أمام حالة إبداعية اسمها عاهد العظامات تحتاج إلى كل العم والمؤازرة.

 


ثم تحدثت دلندا الحسن وهي حاصلة على دبلوم فنون تشكيلية وبكالوريوس في علوم الإحصاء والاقتصاد، ولها عدة إصدارات، وقد اثنت على هذا الجهد المبذول من قبل عاهد كما استعرضت في قراءة تحليلية بعض القصص والعناصر الإبداعية في تلك القصص وخياله الواسع.

ثم تحدث وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان مرحبا بعاهد وفخورا بأنه نموذج استثنائي من بين الشباب الأردني الذي يقدم لنا كيف يمكننا قهر كل الصعوبات، متمنيا أن تكون القصص التي أصدرها عاهد مقدمة لأعمال جديدة، مؤكدا إننا نحتفل بالعظامات : لشخصه الجميل، وكنموذج للشباب الأردني، ولانجازه المتميز، متمنيا الاحتفال به قريبا وهو يحقق دراسته الجامعية .

ثم جرت بعض المداخلات التي تعتز بالكاتب المبدع عاهد العظامات وتبارك له جهده الخاص، وأثنوا  كما أثنى المحاضرون على اهتمام جدة عاهد به ووقوفها إلى جانبه في كل الظروف.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: