?
 الأمن في عجلون متمسك بسياسة ضبط النفس ودعوات للاهل بتغليب العقل والاحتكام للقضاء       حاكم عجمان يدشن مشروع زيارة النزلاء الذكي عن بعد       سعود بن صقر : رأس الخيمة وجهة استثمارية آمنة وبيئة محفزة لنمو الأعمال       افتتاح مكتب هيئة البحرين للسياحة والمعارض التمثيلي بدولة الكويت       مملكة البحرين تشارك في مؤتمر ميونيخ للأمن بجمهورية ألمانيا الاتحادية       إستعدادات الأزهر الشريف للتفاعل مع القضايا الأفريقية في المجال الدعوي والطبي والإنساني       رئيس مجلس الشورى السعودي يقوم بزيارة رسمية إلى الامارات      

رفقاً بالوطن .... بقلم : يوسف الحمدني

بقلم : يوسف الحمدني

تتعرض الكثير من بلدان العالم إلى حالات من الطوارئ والكوارث الطبيعية التي تصيبها نتيجة تقلبات الأحوال الجوية، وبالأمس القريب تعرضت ولايات أميركية عدة إلى الطوفان كما غيرها إلى هذه الكوارث الطبيعية، منها على سبيل المثال جمهورية بنغلادش التي اجتاحت المياه الكثير من أراضيها وأدت إلى إتلاف الزرع والضرع وأتت على كثير من المنازل والمؤسسات وعملت على هدمها وإزالتها من الوجود وألحقت الأضرار الفادحة في اقتصادات هذه البلاد.

كما شهدت الكثير من بلدان العالم ظواهر طبيعية محزنة، كالحرائق والأمطار والفيضانات والصواعق، كل هذه الظواهر أدت إلى أضرار مادية وبشرية للبلدان التي نزلت بها. ولم تهتز كياناتها ومؤسساتها ولم تؤدِ إلى تفكيك مصالحها الحكومية ولم تعمل على استقالة وزرائها والتشويه بسمعة مسؤوليها ممن يشهد لهم التاريخ بنزاهتهم واخلاصهم لبلادهم، والدليل على ذلك الاختيار الذي جاء لهؤلاء الرجال لقيادة مؤسساتهم وتقدمها.

لا أدري لماذا كل هذا التشويش وهذا التشويه اللذين أظهرا الاردن وكأنه بؤرة فساد؟.. إن كان ما يزعم هؤلاء القوم ان ما يقولونه صواب، أفليس عليهم أن يسموا المسميات بأسمائها، وأن يبينوا للناس وللشعب أسماء الفاسدين والمفسدين الذين تسببوا بإلحاق الضرر بالبلاد وأهلها كما يدعون، وأن يشيروا للمفسدين إشارة واضحة لا غبار عليها تؤكد مكان وجودهم؟ وما أوجه الفساد الذي قاموا به حتى ينالوا جزاء ما اقترفت أيديهم من سوء؟.

أما ان تترك الأمور على علاتها، فهذا أمر لا يجوز، وعلى الدولة والحكومة أن تتنبها وأن تردعا العابثين بأمن البلاد وأن توقفاهم عند حدودهم حفاظاً على حياة المواطنين وأمن البلاد.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: