?
 تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية4       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية3       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية2       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية1       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية       تجربة فنية ....تجربة فنية...تجربة فنية      
 الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني ويؤكد رفض الأردن للممارسات الإسرائيلية الأحادية      

قمو: القطاع السياحي يوفر 108 آلاف وظيفة عام 2022.

اربد ــ صوت المواطن ــ توقع أمين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قمو، ان يرتفع الطلب على العمالة السياحية في المملكة من 88 ألف وظيفة العام الحالي إلى 108 آلاف وظيفة عام 2022. جاء ذلك خلال رعاية قمو لفعاليات حفل حصول جامعة اليرموك على شهادة الجودة العالمية للتعليم العالي للسياحة (Tedqual) المعتمدة من منظمة السياحة العالمية التابعة لأمم المتحدة .

وهنأ قمو في كلمته جامعة اليرموك ممثلة بكلية السياحة والفنادق لحصولها على شهادة( TedQual)، مشيرا إلى أن الحصول على هذه الجائزة الدولية المرموقة للجودة يحمل في طياته وعدًا كبيرًا في المستقبل لطلاب كلية السياحة واحتياجاتهم الوظيفية المستقبلية وذلك في ظل احتياج الأردن الشديد للموارد البشرية المؤهلة والمدربة لصناعة السياحة .

واوضح ان العمالة في مجال السياحة تعتمد على الجودة والموارد البشرية المتاحة لتطوير وتقديم منتج سياحي تنافسي .

وبين انه ووفقا للتقارير الأخيرة المتعلقة بالعرض والطلب على العمالة في قطاع السياحة الأردني انه يمكن أن يرتفع الطلب من 88 ألف في العام الحالي إلى 108 آلاف وظيفة في عام 2022.

وقال قمو إننا نتوقع نموًا كبيرًا في صناعة السياحة في الأردن، ونتطلع إلى رؤية المزيد من الجامعات والكليات التي تقدم تعليمًا سياحيًا أن تسير على خطى جامعة اليرموك، لتحقيق جودة التعليم التي تلبي احتياجات الصناعة .

ودعا جامعة اليرموك إلى المضي بإجراءات ابرام مذكرة التفاهم مع الوزارة والتي تدعو إلى رسم اطار تعاوني بين الطرفين بهدف ربط التعليم الأكاديمي في مجالي السياحة والآثار بتوعية المجتمعات المحلية وخاصة فئة الطلاب بجميع فئاتهم العمرية، ونشر مفاهيم احترام التراث الثقافي والموروث الحضاري في الأردن .

بدوره قال رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي في كلمته ان الشهادة تهدف إلى تحسين جودة برامج التعليم والتدريب والبحوث السياحية والتي تعتبر أعلى مستوى شهادة في العالم للتعليم السياحي، لافتا إلى أن اليرموك تفخر بأن تكون أول جامعة أردنية تحصل على هذه الجائزة المرموقة لشهادة البكالوريوس في إدارة السياحة.

وأشار إلى أنه وبهدف الارتقاء بجودة برنامجها السياحي، تقدمت الجامعة بطلب للحصول على منحة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم تطوير مناهج البرنامج، وتوعية أعضاء هيئة التدريس بها لجهة ضرورة الالتزام بالمعايير الدولية التي وضعتها منظمة السياحة العالمية في TedQual.

من جانبه أعرب عميد كلية السياحة والفنادق الدكتور محمد الشناق عن فخر واعتزاز أسرة الكلية بأن يكون برنامج إدارة السياحة أول برنامج في الأردن يمنح شهادة TedQual من منظمة السياحة العالمية، مستعرضا نشأة كلية السياحة وإدارة الفنادق في العام الجامعي منذ العام 2011/2012 .

وشكر رئاسة الجامعة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعمها الموصول، وأسرة الكلية الاكاديمية والفنية وأعضاء المجتمع الذين عملوا بجد وتفان كبير.( بترا )





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: