?
 10 اصابات من رجال الامن و انتهاء كافة مظاهر الاحتجاج في محيط الرابع       الأمير الحسن يرعى اجتماع إطلاق دراسة مراجعة الاستراتيجية "تحقيق هدف التنمية المستدامة المحور الثاني"       الرزّاز: الحكومة ستبدأ فوراً السير بالإجراءات الدستوريّة لإقرار "العفو العام"       وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي       محتجون ينامون في الشارع       صاحب مقولة "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية": أفلست وأعيش أتعس أيامي        مبادرة اماراتية لدفع الالتزامات المالية عن 1700 غارمة      

الرزاز رئيس الوزراء يلتقي رئيس جمهورية مقدونيا و رئيس الوزراء التركي الأسبق اوغلو

عمّان ــ صوت المواطن ــ استقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مكتبه برئاسة الوزراء الاثنين، رئيس الوزراء التركي الاسبق احمد داودد اوغلو الذي يزور المملكة بدعوة من المنتدى العالمي للوسطية، حيث القى محاضرة حول مستقبل المنطقة في ضوء التحديات الراهنة . واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره امين عام المنتدى مروان الفاعوري والسفير التركي في عمان مراد كاراغوز، عمق العلاقات الاردنية- التركية وتميزها في المجالات كافة. واشاد رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها اوغلو في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اثناء توليه رئاسة مجلس الوزراء في تركيا مؤكدا ان العلاقات بين البلدين مبنية على الاحترام المتبادل. واكد رئيس الوزراء التركي الاسبق ان تعزيز العلاقات الاردنية- التركية احتلت اولوية متقدمة اثناء توليه رئاسة الوزراء في تركيا. واشاد اوغلو بأجواء الاستقرار والمؤسسية المستمرة التي يتمتع بها الاردن. وتناول الحديث الاوضاع الاقليمية في منطقة الشرق الاوسط والتحديات التي تواجه دول وشعوب المنطقة.

كما التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في مكتبه برئاسة الوزراء الاثنين رئيس جمهورية مقدونيا جورجي ايفانوف والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة عمل رسمية للمملكة. واكد رئيس الوزراء ان زيارة رئيس جمهورية مقدونيا الى الاردن "تؤسس لفرص جديدة وواعدة من التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية والثقافية والسياحية والزراعية". واشار رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاستثمار، رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس المقدوني مهند شحادة، والسفير الاردني المعتمد وغير المقيم لدى مقدونيا اسماعيل الرفاعي، الى ان الاردن ومقدونيا لديهما العديد من التحديات المتشابهة من حيث قلة الموارد الطبيعية والاعتماد على العنصر البشري في التنمية ما يتيح مجالات واسعة للتعاون بينهما. من جهته اكد الرئيس المقدوني انه ينظر باهتمام لهذه الزيارة كأول رئيس مقدوني يزور الاردن، معربا عن الأمل في أن تسهم بفتح المجال لمزيد من التعاون بين البلدين. واشار الى ان جمهورية مقدونيا تتجه نحو تعزيز الديمقراطية ومشاركة الجميع في العملية السياسية دون إقصاء لأي من مكونات المجتمع. واكد رئيس الوزراء والرئيس المقدوني اهمية العمل على التوصل الى مذكرات تفاهم تنظم مجالات التعاون بين البلدين، ومنها مذكرة لمنع الازدواج الضريبي بما يسمح بحركة الاستثمارات بينهما. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: