?
 "تنشيط السياحة" تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة السياحة       السفير البلجيكي يؤكد اهمية زيارة جلالة الملك الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي       السفارة القطرية تحتفي باليوم الوطني       وفاة الفنان الأردني يوسف يوسف بعد صراع مع المرض       طقس الأربعاء : منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا       كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة      

الأزهر: لعبة ببجي "BUBG" حرام شرعًا

القاهرة ــ صوت المواطن ــ قال أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر أحمد كريمة، اليوم ، أن ممارسة لعبة ببجي “BUBG” الشهيرة حرام شرعاً.

وأضاف كريمة في تصريح لموقع “مصراوي”، أن الله عز وجل قال في كتابه الكريم “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، وقال في موضع آخر: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً”.

وأوضح، أن القاعدة الفقهية تقول “ما أدى إلى الحرام فهو حرام”، مضيفاً أن هذه اللعبة الإلكترونية تسبب أفعال عدوانية ينتج عنها إيذاء إما بالقتل أو بالجرح، ولذلك تُعد من المحرمات الشرعية.

وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أنه يحرم ممارسة اللعبة واقتناؤها واستيرادها وكل ما من شأنه الحصول عليها.

وانتشرت مؤخراً اللعبة الإلكترونية ببجي “BUBG” على نطاق واسع بين مستخدمي الهواتف الذكية، حيث تلعب عن طريق إتصال بالإنترنت وربط اللاعبين بآخرين على مستوى العالم.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: