?
 بوتين والعاهل السعودي يبديان استعدادهما لمواصلة التعاون في سوق المحروقات       عاهل البحرين يتلقى برقية شكر جوابية من الرئيس السوداني       ولي عهد أبو ظبي يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل       تعليق الكويت على تهديد ايران للسعودية والإمارات       الرئيس اليمني: اتفاق ستوكهولم يمثل أولى خطوات انفراج الأزمة في البلاد       العاهل الاردني يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي (الأول)       عاهل البحرين يبعث برقية تعزيه الى خادم الحرمين الشريفين      

الأزهر: لعبة ببجي "BUBG" حرام شرعًا

القاهرة ــ صوت المواطن ــ قال أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر أحمد كريمة، اليوم ، أن ممارسة لعبة ببجي “BUBG” الشهيرة حرام شرعاً.

وأضاف كريمة في تصريح لموقع “مصراوي”، أن الله عز وجل قال في كتابه الكريم “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، وقال في موضع آخر: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً”.

وأوضح، أن القاعدة الفقهية تقول “ما أدى إلى الحرام فهو حرام”، مضيفاً أن هذه اللعبة الإلكترونية تسبب أفعال عدوانية ينتج عنها إيذاء إما بالقتل أو بالجرح، ولذلك تُعد من المحرمات الشرعية.

وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أنه يحرم ممارسة اللعبة واقتناؤها واستيرادها وكل ما من شأنه الحصول عليها.

وانتشرت مؤخراً اللعبة الإلكترونية ببجي “BUBG” على نطاق واسع بين مستخدمي الهواتف الذكية، حيث تلعب عن طريق إتصال بالإنترنت وربط اللاعبين بآخرين على مستوى العالم.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: