?
 وزير الطاقة الإماراتي: لن نعيد خطأ 2018 بزيادة إنتاج النفط       ميلان يجتاز فروسينوني بصعوبة وينعش آماله الأوروبية       محمد بن راشد يستقبل محمد بن زايد       قرينة عاهل البلاد المفدى تستقبل خريجات برنامج (حفظ السلام)       منصور بن محمد يكرم شخصية العام الإسلامية لجائزة دبي للقرآن الكريم والفائزين بها       الشيخة ميّ تستقبل وزير شؤون الشباب والرياضة       مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث       

الأزهر: لعبة ببجي "BUBG" حرام شرعًا

القاهرة ــ صوت المواطن ــ قال أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر أحمد كريمة، اليوم ، أن ممارسة لعبة ببجي “BUBG” الشهيرة حرام شرعاً.

وأضاف كريمة في تصريح لموقع “مصراوي”، أن الله عز وجل قال في كتابه الكريم “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”، وقال في موضع آخر: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً”.

وأوضح، أن القاعدة الفقهية تقول “ما أدى إلى الحرام فهو حرام”، مضيفاً أن هذه اللعبة الإلكترونية تسبب أفعال عدوانية ينتج عنها إيذاء إما بالقتل أو بالجرح، ولذلك تُعد من المحرمات الشرعية.

وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إلى أنه يحرم ممارسة اللعبة واقتناؤها واستيرادها وكل ما من شأنه الحصول عليها.

وانتشرت مؤخراً اللعبة الإلكترونية ببجي “BUBG” على نطاق واسع بين مستخدمي الهواتف الذكية، حيث تلعب عن طريق إتصال بالإنترنت وربط اللاعبين بآخرين على مستوى العالم.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: