?
 موسيقات القوات المسلحة تشارك باحتفالات الملكية بعيدها ال55       الصفدي ونظيره الهولندي يبحثان آفاق التعاون بين البلدين       وزير الخارجية يلتقي الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام       وزير الخارجية يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية       الفايز يدعو لعدم الانجرار وراء مختلف محاولات زرع الفتنة بين مكونات المجتمع       العلاف: سنتجاوز التحديات بفضل القيادة الحكيمة والشعب الواعي       مديرية "الدفاع المدني" توضح حقائق معلومات نشرت على صفحات التواصل الاجتماعي      
 انتهى القسم الفني بعمل الاجراءات الفنية التي تسهل نشر الاخبار وسنعود للبث كالمعتاد بعد قليل.. لذا وجب التنبيه      

أنفلونزا الخنازير في سوريا... ووزارة الصحة تطمئن المواطنين

دمشق ــ صوت المواطن ــ  أكدت وزارة الصحة السورية وجود إصابات بمرض "أنفلونزا الخنازير"، مشيرة إلى أنها حالات قليلة ومحدودة جدا حتى اليوم.

وقال مصدر في وزارة الصحة السورية وصول عدد من الحالات المصابة بمرض أنفلونزا الخنازير أو ما يسمى حاليا بمرض "H1N1" إلى عدد من المشافي خلال الأسبوع الماضي، إلا أنها لا تزال حالات قليلة جدا ومحدودة.

وأشار المصدر الوزاري إلى أن ھناك إجراءات متخذة على صعيد الحجر الصحي على أية حالة واردة.

وأضاف: "في كل شتاء تأتي حالات أنفلونزا، وخلال ھذا الأسبوع وردت حالتان إيجابيتان فقط حاملة للمرض والحالات الباقية كانت سلبية، كما أن العلاج لھذه الحالات متوافر في المشافي باھتمام من وزارة الصحة وذلك عن طريق تأمين كافة الأدوية اللازمة لعلاج هذا المرض، وتصل احتمالية الشفاء منه إلى نسبة 100 بالمئة.

ولفت مصدر وزارة الصحة إلى أن الوقاية من هذا المرض تتم بالتوعية العامة فقط، وهناك توافر وسائل العلاج في جميع مشافي وزارة الصحة، وھو فعال ومجاني.

وتناقلت صفحات التواصل الاجتماعي مؤخرا أخبارا مفادھا وصول حالة إلى إحدى مشافي مدينة حلب مصابة بمرض "أنفلونزا الخنازير" وتم الحجر الصحي عليھا، الأمر الذي أوضحه المصدر بأن ھناك حالات ولكن قليلة جدا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: