?
 مجلس النقباء الأردني يقف خلف لاءات جلالة الملك الثلاث        "الاقتصاد النيابية" تلتقي الرزاز وفريق الحكومة الاقتصادي       وزير الداخلية: سيتم توفير الحماية الكافية للكوادر الصحية       الاسلاميون : تمتين الجبهة الداخلية لمواجهة صفقة القرن       العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة لقادة العرب والخليج 30 مايو       أسرار استخباراتية تكشف رسالة "قتل وخطف جنود أمريكيين" من قاسم سليماني        تنسيق اسرائيلي ــ أمريكي لمواجهة عسكرية مع ايران      

السودان ومصر يخططان لإنشاء بعثة مراقبة على الحدود مع ليبيا

موسكو ــ صوت المواطن ــ أعلن سفير السودان لدى روسيا، نادر بابكر، الجمعة، أن الخرطوم والقاهرة تعتزمان إنشاء بعثة مراقبة مشتركة بطول الحدود مع ليبيا لمنع تهريب الأسلحة والبشر عبر هذا البلد الذي ضربته الصراعات.

وقال السفير السوداني : "هناك تنسيق جيد جدا مع مصر، نحن نخطط لجيش مراقبة مشترك، أو قوة مراقبة مشتركة، لحماية الحدود ومنع تسلل الإرهابيين، ومن الذين يستخدمون هذه المنطقة في الإتجار بالبشر… أحيانا يكون هناك تهريب للأسلحة وحركة إرهابية، نحتاج أن نتأكد من أن الحدود الليبية مع الدول المجاورة تخضع لمراقبة جيدة".

وأضاف السفير السوداني أن "هذه الأمور، مثل تهريب البشر والعنف، تحدث بسبب غياب الأمن وغياب الحكومة المركزية المسيطرة على الوضع، نحن أيضا تأثرنا بسبب انعدام الأمن على الحدود بين السودان وليبيا… آمل أن يتمكن الليبيون أنفسهم في وقت قريب جدا، بمساعدة الاتفاق الأخير، من تسوية هذه الأزمة. ليبيا مهمة جداً في أفريقيا والشرق الأوسط ، وتلعب دوراً هاماً جداً اقتصادياً وسياسيا".

كما أعرب السفير عن أمله في أن تسهم الجهود في تسوية الوضع في ليبيا على الأرض.

جدير بالذكر، أن الخرطوم تشارك بنشاط في دعم جهود عملية السلام في ليبيا. وقد استضافت في الأسبوع الماضي، محادثات التسوية الليبية، التي ضمت ممثلين عن حكومة الوفاق الوطني، والأمم المتحدة، والجامعة العربية، والاتحاد الأوروبي.   





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: