?
 "تنشيط السياحة" تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة السياحة       السفير البلجيكي يؤكد اهمية زيارة جلالة الملك الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي       السفارة القطرية تحتفي باليوم الوطني       وفاة الفنان الأردني يوسف يوسف بعد صراع مع المرض       طقس الأربعاء : منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا       كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة      

اليوم العلمي الالماني في جامعة عمان الاهلية بالتعاون مع نادي الهمبولدت الاردني

عمّان ــ صوت المواطن ــ  برعاية رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان نظمت عمادة البحث العلمي وكلية الآداب والعلوم بالتعاون مع نادي الهمبولدت الالماني ، اليوم العلمي الالماني ، وذلك يوم الخميس 6-12- 2018 في مدرج محمود درويش بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور سليمان اللوزي و عميدة البحث العلمي الاستاذة الدكتورة اخلاص الطراونة وعميد كلية الآداب و العلوم الدكتور جوزيف بوالصة والملحق الثقافي الالماني  Tobias Caris ورئيس نادي الهمبولدت الاردني الاستاذ الدكتور مروان موسى   و  Hubertus von Welck ممثل مؤسسة فريدريش نومان من اجل الحرية و Dr.Gabrielle von Fricks ممثلة برنامج  DAAD )  )  للمنح الدراسية في المانيا ومدير مديرية صندوق دعم البحث العلمي الدكتور محمد غيث ورئيس نادي خريجي الجامعات الالمانية المهندس توفيق ابو ارشيد وحشد من المدعويين وعدد من العمداء واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة.

 


وقالت عميدة البحث العلمي الاستاذة الدكتورة اخلاص الطراونة : إنه لمن دواعي سروري أن أقدم لكم كل الترحيب الحار نيابة عن جامعة عمان الاهلية ممثلة برئيسها وعمادة البحث العلمي وكلية الآداب والعلوم بجميع المشاركين ضمن اليوم العلمي الالماني، كما اتوجه بالشكر والتقدير لمدير مؤسسة فريدريش ناومان، ومديرة برنامج DAAD ، ومدير صندوق دعم البحث العلمي الأردني ، ورئيس نادي الهمبولدت الاردني، ومدير جمعية خريجي الجامعات الألمانية لقبول دعوتنا لعقد اليوم العلمي الالماني في رحاب جامعة عمان الاهلية".

 


واشارت الطراونة الى  أن جدول أعمال هذا الحدث سيغطي مجموعة واسعة من البنود المثيرة للاهتمام المتعلقة بالمصالح المتبادلة والتعاون بين ألمانيا والاردن وخصوصا في المجالات الثقافية والعلمية، ومنح برنامج  DAAD  الالماني ، بالإضافة لدور نادي الهمبولدت الاردني.


  وبينت الطراونة أن أهمية هذا اليوم تأتي لفتح الأبواب أمام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للتعرف على المزيد حول هذه البرامج وكيفية الاستفادة منها.

وتحدث رئيس نادي خريجي الجامعات الالمانية المهندس توفيق ابو ارشيد عن اهمية العلوم في المانيا ومساهمة الالمان في التقدم الذي اثبتوه على مستوى الفيزياء والعلوم الاجتماعية والانسانية، كما اصبحت الجامعات الالمانية لا تخلو في كل عام من خريجين من طلبة اردنيين وعرب، ووضعت بعض الجامعات اسماء مميزة من خريجيها الأردنيين والعرب على لوائح المبدعين في الحياة والانجازات.

 


ولفت ارشيد الى ان الجامعات الالمانية كانت ولاتزال تقبل الطلبة مجانا او برسوم رمزية مما دفع عدد كبير من الطلاب سيما من الطبقات الفقيرة من الالتحاق بالجامعات الالمانية ليحظوا بدارسة داخل جامعات ذات مستوى علمي رفيع على المستوى الاوروبي.

بدوره أشاد رئيس نادي الهمبولدت الاردني الاستاذ الدكتور مروان موسى بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة عمان الاهلية محليا وعربيا، لافتا الى ان النادي يفخر بالتعاون مع الطاقات العلمية المبدعة من الجامعة.

وعرض الموسى أهداف النادي في تنمية العلاقات بين الباحثين العرب والألمان، وإقامة علاقات التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية الألمانية, بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم في الجامعات الألمانية، وعقد المؤتمرات وورش العمل العلمية والتعليمية .

كما تحدث مدير مديرية صندوق دعم البحث العلمي الدكتور محمد غيث مشيرا الى انجازات الصندوق على صعيد دعم البحوث العلمية في الجامعات الاردنية ومؤكدا على اهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات الالمانية كمؤسسة فريدريش نومان من اجل الحرية و برنامج "دااد " للمنح الدراسية في المانيا  ومعربا عن تقديره لجامعة عمان الاهلية لعقد مثل هذه الفعاليات الهامة .

وتحدثت ايضا Dr.Gabrielle von Fricks ممثلة برنامج " دااد" للمنح الدراسية في المانيا موضحة اهداف البرنامج واسس وطبيعة المنح الدراسية المقدمة.

كما تحدث آخرون في هذا اليوم العلمي المميز منهم كلمة للدكتورة سلام محادين نيابة عن كلية الاداب والعلوم المشاركة بتنظيم هذه الفعالية .

وفي ختام برنامج اليوم الالماني قدم رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان دروعا تكريمية لكل من  Hubertus von Welck ممثل مؤسسة فريدريش نومان من اجل الحرية و الدكتور مروان الموسى رئيس نادي الهمبولدت الاردني، و Dr.Gabrielle von Fricksممثلة برنامج  ( DAAD ) للمنح الدراسية في المانيا، والمهندس توفيق ابو ارشيد رئيس نادي خريجي الجامعات الالمانية والدكتور وسام عماري من جامعة عمان الاهلية .

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: