?
 خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء       رئيس الوزراء الأردني يؤكد أهمية مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص       الإمارات ترحب بورشة "السلام من أجل الازدهار"       البنتاغون يعلن ردع إيران       الجيش يصر والشارع يرفض... انتخابات الرئاسة تشعل الجزائر       محمد بن راشد يلتقي محمد بن زايد       وزير الخارجية الإماراتي يلتقي رئيس الوزراء المالي      

إخلاء منازل في الأغوار الشمالية والكورة و انهيار جزء من سور مقبرة العيزرية جراء الاحوال الجوية

محافظات ــ صوت المواطن ــ  اخلت لجنة الدفاع المدني في لواء الاغوار الشمالية، خلال الاحوال الجوية السائدة، تسعة منازل من قاطنيها، احترازيا، خشية انهيارها جراء الامطار والسيول، وتم تأمين ساكنيها في أماكن آمنة.

وأوعز محافظ اربد رضوان العتوم الذي أشرف على عملية النقل، بتأمين هذه الأسر بمساعدات.

من جهته أوعز متصرف اللواء ركان القاضي، لبلديات اللواء والاشغال، بإعادة صيانة عبارات تصريف مياه الامطار في اللواء واستئجار آليات اذا تطلب الأمر لإعادة تسليك العبارات وتلافي انسدادها، لافتا الى أن جميع طرق اللواء سالكة ولم تتأثر بالسيول.

وجدد مطالبته بعدم اقتراب المواطنين من مجاري الاودية والسيول تجنبا للمخاطر، مضيفا أن فرق الطوارئ في اللواء تعمل ميدانيا على مدار الساعة.

كما أخلت لجنة الدفاع المدني في لواء الكورة منزلا في بلدة جفين حاصرته المياه، وعملت على تكسير تجمع للمياه بجوار منزل في زمال، وأزالت انقاض جدار حجري انهار على منزل في الاشرفية.

وقال مساعد متصرف اللواء حاكم علاونة، في تصريح السبت، ان جميع طرق اللواء سالكة، داعيا المواطنين الى عدم الاقتراب من مجاري الاودية والسيول تجنبا للمخاطر.

من جهته أشار رئيس بلدية برقش محمد شريف بني مفرج الى معالجة مداهمة مياه الامطار لعدد من المنازل في جديتا، وإزالة طمي وحجارة رافقت جريان مياه الامطار الى أسطح شوارع في كفر راكب وجديتا.

وأكد استمرار عمل طوارئ البلدية على مدار الساعة لمعالجة اي حالة قد تنجم عن هطول الامطار.

كما إنهار جزء من سور مقبرة العيزرية في مدينة السلط السبت بسبب السيول جراء التساقط الغزير للامطار.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى، المهندس خالد الخشمان، ان نحو ستة امتار من سور المقبرة انهار ولا يوجد اي اصابات او اضرار.

وبين ان كوادر البلدية التي هرعت الى المكان قامت بمعالجة مؤقتة للسور وتنظيف المكان بالكامل ليصار الى اعادة بنائه في القريب العاجل.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: