?
 السفير البلجيكي يؤكد اهمية زيارة جلالة الملك الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي       السفارة القطرية تحتفي باليوم الوطني       وفاة الفنان الأردني يوسف يوسف بعد صراع مع المرض       كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة       كمن يطلق النار على قدمه .... بقلم : عصام قضماني        تهميش اختياري .... بقلم : بلال حسن التل      
 طقس الأربعاء : منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا      

"الضمان" تدعو الاردنيين في البحرين للاشتراك الاختياري

عمّان ــ صوت المواطن ــ عرضت مؤسسة الضمان الاجتماعي في لقاء مع الجالية الأردنية في البحرين لمزايا الاشتراك الاختياري خاصة ميزة راتب الشيخوخة التقاعدي والتعطل عن العمل والوفاة وحوادث العمل.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي في بيان السبت، ان عدد المؤمّن عليهم ارتفع إلى مليون و285 ألف مشترك فعّال حالياً، منهم 70 ألف مشترك بصفة اختيارية، كما وصل عدد متقاعدي الضمان إلى 224 الفا من ضمنهم نحو 36 ألفا حصلوا على راتب التقاعد عبر نافذة الاشتراك الاختياري، وبنسبة 16 بالمئة من العدد الإجمالي للمتقاعدين.

وقال الصبيحي خلال اللقاء الذي عقد مؤخرا بمقر السفارة الأردنية في المنامة بحضور السفير رامي وريكات، إن المؤسسة استقبلت خلال الأحدَ عشر شهراً الأولى من العام الحالي 12 ألف طلب اشتراك اختياري إلكتروني من ضمنها اربعة آلاف طلب من أردنيين مقيمين خارج الوطن.

من جهته قال مدير مديرية التوعية التأمينية في المركز الإعلامي علي السنجلاوي إن جميع خدمات الاشتراك الاختياري بما فيها تقديم طلب الاشتراك متاحة فقط إلكترونياً من خلال تطبيق على الهواتف الذكية باسم الضمان الاجتماعي الأردني أو من خلال زاوية الخدمات الإلكترونية على الموقع الإلكترونية للمؤسسة www.ssc.gov.jo .

وأوضح أن المؤمن عليه المنتسب للضمان بصفة اختيارية يلتزم بأداء الاشتراكات الشهرية بنسبة 5ر17 بالمئة شهرياً من الأجر المشترك بموجبه، وبإمكانه دفع اشتراكاته بالضمان إلكترونياً عبر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونياً إي فواتيركم، وبالنسبة للأردنيين المقيمين في البحرين يمكنهم التسديد أيضاً من خلال رقم حساب مؤسسة الضمان الاجتماعي لدى بنك الإسكان في البحرين. وكان السفير وريكات قد دعا خلال اللقاء الذي حضره مندوبون عن بنك الإسكان، أبناء الجالية الأردنية في البحرين بالمبادرة للاشتراك بالضمان لما يوفره لهم من حماية وضمان لمستقبلهم ومستقبل عائلاتهم.(بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: