?
 "تنشيط السياحة" تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن فئة السياحة       السفير البلجيكي يؤكد اهمية زيارة جلالة الملك الى بلجيكا والاتحاد الاوروبي       السفارة القطرية تحتفي باليوم الوطني       وفاة الفنان الأردني يوسف يوسف بعد صراع مع المرض       طقس الأربعاء : منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم وغدا       كي لا يتّسع الفتق على الرتق .... بقلم : محمد داودية       أخطأنا.. من واجبنا أن نعتذر .... بقلم : حسين الرواشدة      

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والصندوق الأردني للريادة

عمّان ــ صوت المواطن ــ وقعت مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع الصندوق الأردني للريادة، هدفت إلى العمل بشكل مشترك على دعم قطاع الريادة في الأردن، بشكل ينسجم مع سياسة عمل الطرفين.

وحسب بيان صادر عن المؤسسة السبت، فقد وقع المذكرة عنها المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن الصندوق المدير العام مهاب مرار.

ونصّت المذكرة حسب البيان، والتي تم توقيعها في مقر مؤسسة ولي العهد، على إعداد وتنفيذ العديد من البرامج التنموية والاستثمارية التي تهدف إلى تحسين بيئة الأعمال للرياديين والشركات الناشئة وبالتعاون مع الجهات العاملة في هذا القطاع، حيث نصّت على دعم جزء من مبادرات المؤسسة المعنية بالريادة والتي تسهم في إثراء قطاع الريادة وتطوير الرياديين وخلق شركات ناشئة جديدة، والعمل بشكل مشترك على تعزيز التعاون وبيئة العمل مع الجهات المحليّة، وتوفير شبكة من الموجّهين والداعمين والمستشارين للشركات الرياديّة في الأردن، وخلق برامج تشبيك وتجسير مع قطاعات الريادة في مراكز تميّز وبلدان أخرى. ويسعى الصندوق الأردني للريادة إلى الاستثمار في الشركات الأردنية، وتوفير الدعم المالي لشركائه من المستثمرين، وكذلك تحسين جودة وتنوع الخدمات التي يقدمها شركاء الصندوق وزيادة عدد الرياديين والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في بيئة ريادة الأعمال في الأردن. وقالت منكو: "نسعى في المؤسسة لخلق حلقة متكاملة بين المبادرات والبرامج التي نقدمها والتي من شأنها تطوير الشباب في المجالات المختلفة، ومنهم الرياديين الفاعلين بالمجتمع، مما يتطلب تعزيز الشراكات لخلق فرص جديدة ومحفزة لهم تدعم الريادة والرياديين في كافّة محافظات المملكة.

فنحن في مؤسسة ولي العهد نولي الريادة والابتكار جزءاً كبيراً من أولويات عملنا، لإيماننا بقدرات شبابنا العالية، وقناعتنا بأن دعم هذا القطاع له آثار إيجابية كبيرة على الأردن، ويعزز دور الشباب القيادي في التنمية الاقتصادية والمجتمعية".

من جهته عبّر مرار عن سعادته لشراكة العمل مع مؤسسة ولي العهد، وبيّن أن الصندوق يحرص على بناء شراكات عمل برؤية طويلة الأمد، وذلك بهدف العمل على تحديد أولوياتنا في مجال الريادة والاستثمار بالتعاون مع الشركاء وأصحاب العلاقة. وقال: "نحن على ثقة بأن العمل المشترك مع المؤسسة هو عمل تكاملي سيكون له أثر إيجابي على قطاع الريادة، حيث نسعى من خلال هذه الشراكة للوصول إلى جميع محافظات المملكة، حيث لا يستطيع أحد العمل بمعزل عن المؤسسات المحلية التي لها انتشار على الصعيد المحلي والدولي".

وأضاف "هذه التشاركيّة لها دور هام في فتح الباب أمام شركاء العمل لتوسعة نشاطاتهم، ونحن نتطلع للعمل مع مبادرات المؤسسة المختلفة، خاصّة تلك المعنيّة بالريادة، بهدف البناء على تواجدها في خارج العاصمة عمان، والعمل على تعزيز الأثر الإيجابي فيها".

يذكر أن الصندوق الأردني للريادة يعتبر أكبر صندوق استثماري من نوعه في المملكة، تأسس استجابةً للتوصية الأولى لمجلس السياسات الاقتصادية الأردني بتمويل مشترك بين البنك الدولي والبنك المركزي الأردني بهدف زيادة التمويل المباشر للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، وخلق بيئة محفزة لرواد الأعمال الأردنيين المبدعين.

 أما مبادرات مؤسسة ولي العهد فتستهدف آلاف الشباب كل عام في جميع المحافظات، وتسعى إلى تطوير قدراتهم المتميزة ليكونوا ملهمين للشباب الآخرين لخدمة مجتمعاتهم ومنهم الرياديين الذين نسعى لإيجاد البيئة المحفزة لهم. وترتكز استراتيجية المؤسسة على ثلاث ركائز مختلفة ومترابطة هي: المهارات والابتكار، القيادة والتميّز الشبابي، العطاء والخدمة المجتمعيّة. (بترا)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: