?
 بوتين والعاهل السعودي يبديان استعدادهما لمواصلة التعاون في سوق المحروقات       عاهل البحرين يتلقى برقية شكر جوابية من الرئيس السوداني       ولي عهد أبو ظبي يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل       تعليق الكويت على تهديد ايران للسعودية والإمارات       الرئيس اليمني: اتفاق ستوكهولم يمثل أولى خطوات انفراج الأزمة في البلاد       العاهل الاردني يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي (الأول)       عاهل البحرين يبعث برقية تعزيه الى خادم الحرمين الشريفين      

الملك يلتقي عددا من رؤساء الوفود المشاركين في اجتماعات العقبة .. صور

العقبة ــ صوت المواطن ــ  التقى جلالة الملك عبدالله الثاني مع عدد من رؤساء الوفود المشاركين في "اجتماعات العقبة"، التي بدأت السبت لمتابعة بحث وتنسيق الجهود الدولية في محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

وتركز هذه الجولة من الاجتماعات، التي تعقد في مدينة العقبة وتستمر يومين، على مناقشة التحديات الأمنية في منطقة شرق إفريقيا.

فقد التقى جلالة الملك في اجتماعات منفصلة، مع وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن، ووزيرة الخارجية الكينية مونيكا جوما ورئيس قوات الدفاع الكينية الفريق أول سامسون مواثيثي، ووزير خارجية زامبيا جوزيف مالانجي الذي نقل لجلالته رسالة من رئيس جمهورية زامبيا إدغار لونغو.

كما التقى جلالة الملك مع مستشار الأمن القومي الفلبيني هرموجينيس اسبيرون، ومساعد مدير الاستخبارات العسكرية الفرنسية باتريك زيمرمان، ووكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف.

وتم خلال اللقاءات بحث مجالات التعاون الثنائي، والتطورات المرتبطة بجهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية.

وتهدف "اجتماعات العقبة"، التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني في العام 2015، إلى تعزيز التنسيق والتعاون الأمني والعسكري وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب.

وحضر اللقاءات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة.(بترا)

 

 

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: