?
 اليوم الأحد .. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في العواصم والمدن العربية        إيران تعلن غدا الخطوة الثانية في تخفيض التزامات الاتفاق النووي       وفد فلسطيني يبحث مع وزير الأمن الإيراني مخاطر فرض "صفقة القرن"       وزيرا المالية والنقل بالجزائر أمام المحكمة في تهم فساد       بريطانيا: لا يمكن تصديق أن أحد غير إيران يمكنه استهداف ناقلتي النفط        مسلسل "جن" الأردن يشعل الجدل بين مؤيد ومعارض       ولي العهد السعودي : هجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي      

انتهاء العمل بإعفاءات سيارات الكهرباء اليوم

عمّان ــ أ س ش ــ صوت المواطن ــ كتبت هبة العيساوي ــ ينتهي اليوم العمل بقرار مجلس الوزراء الخاص بإعفاء السيارات الكهربائية بالكامل من ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية، فيما رجّح مصدر حكومي عدم التجديد لهذه الإعفاءات للعام المقبل، مبررا ذلك بـ”تراجع إيرادات خزينة الدولة من هذا القطاع”.

والمركبات العاملة كليا بالكهرباء معفاة من ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية، إلا أنها تخضع لـ1 % من قيمة المركبة بدل خدمات على المستوردات المعفاة، و50 دينارا بدل خدمات مقطوعة، و16 دينارا رسوما وطوابع، إلى جانب 2 % من قيمة المركبة دفعة لضريبة الدخل (مستردة لمالك المركبة).

وبلغ عدد هذه المركبات التي تم التخليص عليها العام الحالي 7839 مركبة، في حين انخفض عدد مركبات البنزين المخلص عليها37 % إلى 20122 مركبة.

كما انخفض عدد مركبات الهايبرد المخلص عليها العام الحالي %50,8 إلى 14385 مركبة.

ولا توجد مقارنة لعدد مركبات الكهرباء بالعام الماضي كونه بدأ التخليص عليها منذ مطلع العام الحالي فقط. (الغد)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: