?
 دمشق تدين تصريحات ترامب "اللامسؤولة" بشأن الجولان       ارتفاع عدد ضحايا "عبّارة دجلة".. واعتقال مشغّلها       ما هي السيناريوهات المحتملة في الجزائر؟       تشييع رسمي وشعبي لضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا       فيسبوك تقر بفضيحة كلمات المرور       العاهل الاردني يرافقه ولي العهد يرعى احتفال القوات المسلحة بالذكرى 51 لمعركة الكرامة الخالدة       جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوروبي وتركيا يرفضوا الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان       

"واتساب الذهبي" يظهر مجددا.. وتحذيرات من "الخدعة"

لندن ــ  و أ س ش ــ صوت المواطن ــ عاد تطبيق "واتساب الذهبي" للتواصل الفوري إلى الظهور مجددا في شبكة الإنترنت، وسط تحذيرات من أن التطبيق ليس سوى مجرد خدعة يسعى من خلالها قراصنة الإنترنت لسرقة بيانات المستخدمين.

ويعتبر واتساب من أكثر التطبيقات تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم، إذ أشارت تقارير في أكتوبر 2018 إلى أن هناك نحو 1.5 مليار مستخدم شهري نشط لتطبيق التواصل الفوري، حسب أرقام موقع "ستاتيستا" الخاص بالإحصاءات.

وذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، الجمعة، أن النسخة الجديدة من "التطبيق الخبيث" تعد المستخدمين بميزات إضافية مثل القدرة على إرسال مزيد من الصور في الرسالة الواحدة.

ويستخدم القراصنة في الإيقاع بضحاياهم، خدعة تقول إن هذه التطبيق "كان يستخدم فقط من قبل المشاهير في السابق، والآن بات في وسع الجميع استخدامه".

وظهر التطبيق المزيف للمرة الأولى عام 2016، ويسهل اختراق هاتف المستخدم من خلاله بعد أن يقوم بتثبيته.

وذكرت صحيفة "إيفنينغ ستاندر" أن رسالة وصلت عددا من مستخدمي التطبيق الأصلي تدعوهم إلى تحديثه من جديد عبر "النسخة الذهبية"، مرفقة مع رابط.

وكان واتساب قد أعلن مرارا أن "النسخة الذهبية" مجرد "خدعة"، قائلا إنه لا يدعم أي نسخة كهذه.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: