?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

"واتساب الذهبي" يظهر مجددا.. وتحذيرات من "الخدعة"

لندن ــ  و أ س ش ــ صوت المواطن ــ عاد تطبيق "واتساب الذهبي" للتواصل الفوري إلى الظهور مجددا في شبكة الإنترنت، وسط تحذيرات من أن التطبيق ليس سوى مجرد خدعة يسعى من خلالها قراصنة الإنترنت لسرقة بيانات المستخدمين.

ويعتبر واتساب من أكثر التطبيقات تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم، إذ أشارت تقارير في أكتوبر 2018 إلى أن هناك نحو 1.5 مليار مستخدم شهري نشط لتطبيق التواصل الفوري، حسب أرقام موقع "ستاتيستا" الخاص بالإحصاءات.

وذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، الجمعة، أن النسخة الجديدة من "التطبيق الخبيث" تعد المستخدمين بميزات إضافية مثل القدرة على إرسال مزيد من الصور في الرسالة الواحدة.

ويستخدم القراصنة في الإيقاع بضحاياهم، خدعة تقول إن هذه التطبيق "كان يستخدم فقط من قبل المشاهير في السابق، والآن بات في وسع الجميع استخدامه".

وظهر التطبيق المزيف للمرة الأولى عام 2016، ويسهل اختراق هاتف المستخدم من خلاله بعد أن يقوم بتثبيته.

وذكرت صحيفة "إيفنينغ ستاندر" أن رسالة وصلت عددا من مستخدمي التطبيق الأصلي تدعوهم إلى تحديثه من جديد عبر "النسخة الذهبية"، مرفقة مع رابط.

وكان واتساب قد أعلن مرارا أن "النسخة الذهبية" مجرد "خدعة"، قائلا إنه لا يدعم أي نسخة كهذه.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: