?
 العاهل السعودي يستقبل كبار مسؤولي وزارة التجارة والاستثمار ورؤساء الغرف التجارية وعدداً من رجال الأعمال       الرئيس السيسى: برنامج الإصلاح كان قاسيًا.. وعبرنا مرحلة صعبة ومش باقى كتير       قرينة العاهل البحريني تستقبل رؤساء وأعضاء السلطة التشريعية       وزير خارجية البحرين: سأتحدث عن الإرهاب الإيراني في قمة وارسو        ترامب يعلن اعترافه برئيس المعارضة في فنزويلا خوان غوايدو رئيسا للبلاد        سلطات نيويورك تتهم 4 شبان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد تجمع للمسلمين       الاتحاد للطيران ترفع دعوى قضائية ضد "اير برلين"      

تحذير لكل الأزواج من "المخبب"... وراء 70% من حالات الطلاق

دبي ــ  و أ س ش ــ صوت المواطن ــ كشف عدد من المحامين عن أن 70% من حالات الطلاق التي تحدث، هو شخص واحد يطلق عليه "المخبب".

وحذر المحامون من اللجوء إلى "المخبب"، وهو الشخص الذي تلجأ إليه الزوجة أو الزوج بغرض الحصول على النصيحة، والذي تكون نصيحته سببا في تعزيز الخلافات بين الزوجين، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأشاروا إلى أن "المخبب" وراء 70% من حالات الطلاق، واعتبروا أن ذلك من أكبر الأخطاء التي وقفوا عليها من خلال خبرتهم في قضايا الأحوال الشخصية.

وكلمة "المخبب" في اللغة العربية، هي اسم فاعل من "خبب"، وقيل: "خبب الشخص"، أي خدعه وغرر به، والهدف هو الإفساد بين الزوجين.

وأكد المحامي والمستشار عيسى بن حيدر أنه من خلال خبرته الطويلة في القضايا الأسرية، تبين أن السبب الأكبر للطلاق، هو لجوء الزوجة إلى شخص "مخبب" للحصول على النصيحة، ولكن هذا الشخص الذي ربما يكون أحد أفراد عائلتها أو إحدى صديقاتها أو غير ذلك، يقوم بدفع الزوجة إلى تحدي زوجها وطلب الطلاق منه، عوضا عن أن يقوم بنصيحتها وتهدئة الوضع بينها وبين زوجها.

وأشار إلى أن الزوجة حين تلجأ إلى طلب النصيحة من شخص تكون في الغالب في أضعف حالاتها النفسية، فتنجرف وراء ما يقوله لها وما يدفعها إليه.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: