?
 اليوم الأحد .. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في العواصم والمدن العربية        إيران تعلن غدا الخطوة الثانية في تخفيض التزامات الاتفاق النووي       وفد فلسطيني يبحث مع وزير الأمن الإيراني مخاطر فرض "صفقة القرن"       وزيرا المالية والنقل بالجزائر أمام المحكمة في تهم فساد       بريطانيا: لا يمكن تصديق أن أحد غير إيران يمكنه استهداف ناقلتي النفط        مسلسل "جن" الأردن يشعل الجدل بين مؤيد ومعارض       ولي العهد السعودي : هجمات إيران الأخيرة تتطلب موقفاً حازماً من المجتمع الدولي      

تحذير لكل الأزواج من "المخبب"... وراء 70% من حالات الطلاق

دبي ــ  و أ س ش ــ صوت المواطن ــ كشف عدد من المحامين عن أن 70% من حالات الطلاق التي تحدث، هو شخص واحد يطلق عليه "المخبب".

وحذر المحامون من اللجوء إلى "المخبب"، وهو الشخص الذي تلجأ إليه الزوجة أو الزوج بغرض الحصول على النصيحة، والذي تكون نصيحته سببا في تعزيز الخلافات بين الزوجين، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأشاروا إلى أن "المخبب" وراء 70% من حالات الطلاق، واعتبروا أن ذلك من أكبر الأخطاء التي وقفوا عليها من خلال خبرتهم في قضايا الأحوال الشخصية.

وكلمة "المخبب" في اللغة العربية، هي اسم فاعل من "خبب"، وقيل: "خبب الشخص"، أي خدعه وغرر به، والهدف هو الإفساد بين الزوجين.

وأكد المحامي والمستشار عيسى بن حيدر أنه من خلال خبرته الطويلة في القضايا الأسرية، تبين أن السبب الأكبر للطلاق، هو لجوء الزوجة إلى شخص "مخبب" للحصول على النصيحة، ولكن هذا الشخص الذي ربما يكون أحد أفراد عائلتها أو إحدى صديقاتها أو غير ذلك، يقوم بدفع الزوجة إلى تحدي زوجها وطلب الطلاق منه، عوضا عن أن يقوم بنصيحتها وتهدئة الوضع بينها وبين زوجها.

وأشار إلى أن الزوجة حين تلجأ إلى طلب النصيحة من شخص تكون في الغالب في أضعف حالاتها النفسية، فتنجرف وراء ما يقوله لها وما يدفعها إليه.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: